اطلقت شركة مكونات السيارات الألمانية بوش نظام فرامل جديد يعمل بتقنية القيادة السلكية، والذي يمكن أن يظهر في السيارات خلال العام الحالي.
ينهي النظام الجديد الاعتماد على الوصلات الميكانيكية بين القدم وقرص الفرامل "الديسك"، وكذلك يتخلص من المكونات الهيدروليكية التقليدية. يتم في النظام السلكي الاستعانة بمستشعر بدلًا عن الدواسة للكشف عن نية السائق في الفرملة، يستخدم جهاز التحكم عوامل إضافية مثل سرعة السيارة وحالة الحمل وسرعات العجلات لحساب الضغط المطلوب لكل محور. ويستخدم نظام الفرامل السلكية المتطور محركًا يتم التحكم فيه عن بعد بحيث تضغط وسادة الفرملة على القرص الدوار عند تشغيل الفرامل أثناء القيادة.
وقالت بوش إنها تعتزم بدء تسويق النظام الجديد خلال الربع الأخير من العام الحالي، مضيفة أنها تلقت بالفعل طلبيات من شركات تصنيع السيارات، حيث تتوقع وصول عدد السيارات المجهزة بهذا النظام في مختلف أنحاء العالم إلى 5.5 مليون سيارة بحلول 2030. ويعدّ هذا النظام الجديد مناسبا أكثر للسيارات الكهربائية التي تعتمد على خفة وزن المكونات لزيادة مدى البطارية.