الطب والهندسة تحرزان لقب جامعة بغداد بالشطرنج

الرياضة 2018/11/10
...

بغداد / الصباح
توجت كلية الطب بلقب بطولة جامعة بغداد بالشطرنج لفئة النساء فيما فازت كلية الهندسة بلقب الرجال والتي احتضنتها القاعة الرياضية في جامعة بغداد بمشاركة 42 لاعبا ولاعبة يمثلون 22 كلية.
وقال حكم عام البطولة الدولي سعد محسن الكناني مدير ادارة اتحاد الشطرنج: لقد جرت البطولة وفق النظام السويسري بخمس جولات أما زمن المباراة فكان 10 دقائق مع إضافة ثانيتين لكل نقلة منجزة حسب نظام فيشر وجرت السحبة وتزاوج اللاعبون وفق برنامج سويس منيجر مبينا ان الهدف من هذه البطولة هو تسمية بطل الجامعة للعام الحالي 2018 لغرض تشكيل منتخب جامعة بغداد للاناث والذكور لغرض المشاركة في منافسات بطولة جامعات العراق التي من المقرر اقامتها مطلع العام المقبل.
واضاف ان البطولة جرت باشراف الدكتور سرمد سعيد رئيس قسم النشاطات الطلابية وبالتعاون مع الاتحاد المركزي للشطرنج مبينا ان رياضة الجامعات تشهد تطورا لاسيما لعبة الشطرنج اذ شهدت تنافسا بين المشاركين حتى الجولات الاخيرة ويمكن الاستفادة من الابطال في رفد الاندية والمنتخبات الوطنية مستقبلا.
واشار الى ان نتائج الاناث سجلت فوز الطالبة هالة عمر من كلية الطب وجمعت 5 نقاط بالمركز الاول ، وثانيا زهراء عبد الحميد من التربية بنات  وحصدت 4 نقاط والثالثة مريم طه من كلية الصيدلة وجمعت 4 نقاط والرابعة رسل مضر من كلية الادارة والاقتصاد وجمعت 4 نقاط وخامسا نور علي من الطب البيطري برصيد 3 نقاط وسادسا بتول ظاهر من طب الكندي برصيد 3 نقاط.
فيما سجلت نتائج الذكور فوز صافي رمزي من كلية الهندسة برصيد 4 نقاط وثانيا محمد باسم من طب الكندي وجمع 4 نقاط وثالثا مؤمن ضياء من كلية الطب بـ 4 نقاط ورابعا عبد الرحمن عمر من كلية الصيدلة بـ4 نقاط وخامسا عقيل كريم من كلية الإعلام وجمع 3.5 نقاط وسادسا احمد خليل من طب الاسنان وحصد 3.5 نقاط. يشار الى ان البطولة اشرف عليها الحكم الدولي ضمير جبار عضو اتحاد الشطرنج العراقي.