بشار رسن: نبحث عن بداية قوية أمام البحرين

الرياضة 2019/09/02
...

بغداد/ بلال زكي
 
شدد صانع ألعاب منتخبنا الوطني لكرة القدم بشار رسن على ضرورة تسجيل بداية قوية أمام البحرين بعد غد الخميس في مستهل مشوار التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.
وقال نجم نادي بيرسبوليس الإيراني قبيل توجهه من طهران الى المنامة للالتحاق بصفوف المنتخب في اتصال هاتفي مع «الصباح الرياضي» ان العودة بثلاث نقاط من أرض المنافس تعد مطلبا ضروريا لاكمال رحلة التصفيات بمعنويات مرتفعة، مبينا ان لقاء الخميس يختلف كليا عن ذلك الذي جمع المنتخبين قبل أكثر من اسبوعين في ملعب كربلاء ضمن نهائي غرب آسيا وانتهى بفوز الأحمر البحريني بهدف نظيف، لاسيما ان صفوف منتخبنا كانت آنذاك جلها من الشباب الواعدين وتفتقد لعدد آخر من اللاعبين المهمين نتيجة ارتباطهم مع أنديتهم الخارجية وعدم السماح لهم بالالتحاق كون البطولة لا تقام ضمن أيام «فيفا دي».
واشار الى ان المنتخب البحريني تطور كثيرا في الآونة الأخيرة بقيادة مدربه البرتغالي دي سوزا، ويعد منافسا صعبا للتأهل عن المجموعة إلى النهائيات القارية والتصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال، مستدركا ان النهضة البحرينية لن تحد من تطلعات منتخبنا العازم على الخروج بنتيجة ايجابية.
واشار الى ان الوطني يضم في صفوفه نخبة متجانسة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة القادرين على فرض حضورهم القوي أمام أي منافس مهما كان اسمه، إضافة الى ان حالة الانسجام الواضحة مع أفكار الجهاز الفني بقيادة السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش ستكون كفيلة بترجيح كفة أسود الرافدين.
وعن المخاوف بشأن عدم جاهزيته، أوضح رسن ان التداخل الجراحي على مستوى الكتف الذي أجراه في العاصمة القطرية الدوحة كان ناجحا، كما انه خضع لفترة تأهيل على يد أمهر الأخصائيين وبات جاهزا للاشتراك في المباريات. وتابع ان الجهاز الفني لفريقه الايراني ووسائل الاعلام والجماهير أشادوا بالمستوى الذي قدمه خلال اللقاء الأخير لبيرسبوليس أمام تراكتور سازي برغم الابتعاد عن الملاعب لفترة تزيد على الثلاثة أشهر.