المبارزة يناقش سبل الارتقاء باللعبة

الرياضة 2018/11/11
...

بغداد / الصباح
عقد الاتحاد العراقي المركزي للمبارزة اجتماعه الاول بعد اجراء الانتخابات وتشكيل مجلس ادارة جديد للاعوام المقبلة، ناقش خلاله العديد من الجوانب التي من شانها ان ترتقي باللعبة.
وذكر المكتب الاعلامي لاتحاد المبارزة في بيان له اطلعت عليه « الصباح الرياضي « ان الاجتماع اسفر عن عدة قرارات اهمها الاستمرار في اكمال منهاج الاتحاد للعام الحالي ، فضلا عن حل جميع المنتخبات الوطنية باستثناء الفرق التي تستعد للمشاركة في بطولة العالم في ايران والمنافسات العربية في تونس، مضيفا انه تم حل جميع اللجان العاملة حاليا في اروقة الاتحاد، في المقابل شدد على تاسيس لجان جديدة مهمتها تطوير اللعبة.
واشار الى ان القرارات شملت ايضا اعادة تعيين المدربين وتوزيعهم على المنتخبات الوطنية وتكليفهم بمهام جديدة، واكد اهمية استمرار مساعي الاتحاد للحصول على رئاسة غرب آسيا للمبارزة.
 وبين ان الاتحاد ناقش ايضا كيفية النهوض برياضة المبارزة والارتقاء بها نحو الافضل، من خلال الاهتمام بالطاقات الشابة ودعم الفئات العمرية وتفعيل دور النشاط النسوي والحكام والمدربين، واقامة الدورات التدريبية والإدارية والتحكيمية وتطوير قدرات الملاكات الإدارية والفنية، وتوفير التجهيزات ودعم الاتحادات الفرعية وتخصيص الملاعب والقاعات الجاهزة لفرقها بغية الاستمرار بنشاطاتها، اضافة الى توفير تجهيزات للمنتخب الوطني بمواصفات عالمية.