الصقور والقيثارة والنوارس تحقق الفوز باختتام الجولة السابعة

الرياضة 2018/11/11
...

بغداد / نبيل الزبيدي
 
بعد انتهاء الجولة السابعة توقفت عجلة الدوري الممتاز لكرة القدم اعتبارا من امس الاول ولغاية  23 من الشهر الحالي لإتاحة الفرصة للمنتخب الوطني للمغادرة إلى الإمارات، للدخول بمعسكر تدريبي يسبق مواجهة بوليفيا الاسبوع المقبل.
وحصدت فرق القوة الجوية والشرطة والزوراء النقاط الثلاث في ختام الجولة السابعة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز، اذ استطاع الصقور خطف نقاط المباراة الثلاث من ضيفه اربيل بعد فوزه بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها علي حصني هدفين وامجد راضي هدفاً في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشعب الدولي وبذلك ارتفع رصيد الجوية الى النقطة 18 بالمركز الاول ولديه مباراة مؤجلة فيما توقف رصيد هولير عند النقطة 9 بالمركز العاشر.
واستطاع الزوراء ايضا تحقيق الفوز على البحري بهدفين مقابل هدف سجلهما احمد جلال واحمد حيدر فيما سجل هدف البحري احمد داود وشهد اللقاء طرد لاعب وسط الزوراء صفاء هادي وبذلك تجمد رصيد البحري عند النقطة 5 في المركز 16، واصبح في جعبة النوارس 14 نقطة بالمركز الرابع وبفارق الاهداف عن صاحبي المركزين الثاني والثالث واستفاد الزوراء خلال هذا الدور من تعثر صاحب المركز الثالث نفط ميسان الذي تعادل مع ضيفه الحدود بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت في ميسان وبالتالي فرط بالفوز وفرصة الابتعاد عن اقرب منافسيه والارتقاء الى المركز الثاني ولديه مباراة مؤجلة، فيما اصبح رصيد الحدود 8 نقاط بالمركز 13.
وتمكن الشرطة من تحقيق فوز مهم على الكهرباء بنتيجة هدفين مقابل لا شيء،في اللقاء الذي جرى على ملعب التاجي سجل الهدف الأول عند الدقيقة 25 من المباراة بواسطة اللاعب مهند علي، وقد اثار هذا الهدف جدلاً بعد ان مرت الكرة من الشباك وخرجت من الطرف الاخر. وجاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب وليد سالم، في الدقيقة 47 من زمن المباراة، ويعتلي الشرطة وصافة ترتيب دوري الكرة الممتاز برصيد 14 نقطة وبانتظاره مباراة مؤجلة.
وفي هذه الجولة تغلب امانة بغداد على ضيفه الصناعات الكهربائية 4 - 2، اذ سجل للفائز جاسم عكلة هدفين وستار ياسين ومهيمن سليم، فيما احرز هدفي الضيوف حسين طعمة وعلي سعد وبهذا الفوز اصبح الامانة في المركز العاشر برصيد 8 نقاط، فيما هبط الصناعات للمركز 18 برصيد 5 نقاط.
وحقق النفط تعادلا متاخرا مع مضيفه الكرخ تقدم الثاني عبر اللاعب حسين  جبار في الدقيقة 39، فيما عادل للنفط المهاجم محمد داود في الدقيقة 98 من ركلة جزاء نفذها بنجاح. 
وتعادل الميناء وضيفه الطلبة، بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على في ملعب الفيحاء في البصرة ورفع الانيق رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثامن، فيما قفز رصيد الميناء إلى النقطة الثامنة في المركز العاشر. وكذلك انتهى لقاء نفط الوسط مع السماوة بالتعادل السلبي ليتراجع نفط الوسط الى المركز الخامس بعد الزوراء برصيد 13 نقطة فيما يقف السماوة بالمركز 17 برصيد 5 نقاط.
نفط الجنوب عمق جراحات النجف عندما فاز عليه بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي اقيم في ملعب الفيحاء وبذلك ارتقى الجنوب الى المركز 9 برصيد 9 نقاط فيما يتذيل النجف ترتيب الدوري برصيد نقطتين فقط  وانتهى لقاء فريق الحسين مع الديوانية بهدف لكل منهما.
 
قائمة الهدافين
حافظ مهاجم نفط ميسان وسام سعدون على تصدر ترتيب قائمة هدافي الدوري بعد تسجيله هدفين في الجولة السابعة وبالتالي وصل رصيده الى الهدف السابع. فيما سجل مهاجم النفط محمد داود هدفا في تلك الجولة ليرتفع رصيده الى 6 اهداف بالمركز الثاني، وياتي بالترتيب الثالث محمود خليل من الكرخ وعلاء محيسن من الكهرباء ولهما 5 اهداف.