التربية تسمح لمنتسبيها باكمال دراساتهم العليا في الخارج

الثانية والثالثة 2018/11/12
...

بغداد / اسراء السامرائي         
اصدرت وزارة التربية اعماما الى مديرياتها ببغداد والمحافظات لارسال احصائيات بأعداد منتسبيها الراغبين باكمال دراساتهم العليا خارج البلاد، في وقت، كشفت فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن توفر منح دراسية لنيل شهادة الدكتوراه، في مجال الاقتصاد بالجامعات البريطانية للعام الدراسي المقبل.
وقال معاون مدير العلاقات الثقافية مدير الاجازات الدراسية في وزارة التربية محمود القيسي بتصريح خاص لـ"الصباح": ان وزارته اتفقت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على ارسال منتسبي التربية ممن يرغبون باكمال دراساتهم العليا ضمن مديرياتها ببغداد والمحافظات، الى خارج البلاد. 
واردف: انها حددت الـ20 من الشهر الحالي، كآخر موعد لارسال الاعداد الراغبة بذلك، منوها بأن البعثات الدراسية شملت الاختصاصات النادرة وهي: هندسة الطب الحياتي، وهيدرولوجيا السدود، والموارد المائية، وادارة الموارد المائية، والعمارة الرقمية. من جانبه، ذكر المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي، صلاح الفتلاوي، في بيان تلقته "الصباح"، ان "المنح الدراسية البريطانية خصصت لنيل شهادة الدكتوراه للموظفين وغير الموظفين في مجال الاقتصاد، وبواقع 6 منح دراسية للدول مدعومة بالكامل". الفتلاوي أكد أن "طلبات المتقدمين ستخضع للشروط والضوابط المعتمدة في الترشيح للزمالات الدراسية المعمول بها في دائرة البعثات".