الأولمبي يواصل تدريباته في أربيل

الرياضة 2018/11/14
...

اربيل / علي النعيمي
 
 يواصل منتخبنا الأولمبي بكرة القدم تدريباته اليومية ضمن معسكره التدريبي المقام حاليا في مدينة اربيل تحضيراً للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس القارة تحت 23عاما بالإضافة الى تجريب واختبار مجموعة كبيرة من المواهب المحلية والمغتربة.
وقد أجرى اللاعبون يوم أمس وحدة تدريبية ركزت على الجوانب البدنية بقيادة مدرب اللياقة البدنية غونزالو رودريغيز الذي انضم رسمياً الى تجمع أربيل التجريبي، تنوعت ما بين الهرولة وتمارين التمطية والتعجيل والانطلاقات بالإضافة الى بعض التمارين المركبة التي اهتمت بالجوانب الخططية انسجاماً مع البرنامج الذي وضعه الجهاز التدريبي خلال هذه المدة حيث من المؤمل ان تكتمل صفوف المنتخب اليوم بالتحاق عدد من اللاعبين المحليين والمغتربين الذين انهوا التزاماتهم مع فرقهم خلال أسبوع الفيفا الحالي.
وقال المدرب عبد الغني شهد في تصريح خص به «الصباح الرياضي « : ان» المعسكر الحالي سوف يسهم بترسيخ الأداء الفني والفكر الخططي في ظل الانسجام العالي الذي شاهدناه بين اللاعبين المحليين والمغتربين لاسيما ان الدعوة شملت بعض اللاعبين الجدد الذين تمت دعوتهم لأول مرة».
وشدد على انه « اهتم بالواجبات التي يتقنها اللاعبون بحسب مهاراتهم وخصائصهم ومواصفاتهم الفنية والبدنية ومن ثم تطوير الحالة الذهنية المرتبطة بلحظة التصرف واتخاذ القرار، والفهم العميق لطبيعة كل مركز اساسي وبديل لحظة اللعب فضلا عن الانصهار في بوتقة الواجبات عند تنفيذ التكتيك العام”.
و دعا شهد ، الجهات الحكومية والحلقات الادارية ذات العلاقة الى ضرورة التعاون مع لاعبي المهجر لغرض انجاز المعاملات الرسمية والأوراق الضرورية التي تتعلق بإصدار بيان الولادة وجواز السفر العراقي من اجل تمثيل المنتخب الاولمبي في الاستحقاقات المقبلة، مؤكدا ان نافذة نقل البيانات والمعلومات في الاتحادين الدولي والآسيوي ستغلق في بداية الشهر المقبل. وتابع قائلا : {طرقنا أبواب الوزارات العراقية على غرار الخارجية والداخلية والصحة لاستكمال ملفات اللاعبين المغتربين الذي وقع عليهم الاختيار بشأن إصدار بيان الولادة في السفارات العراقية بالإضافة الى جواز السفر كون هاتين الوثيقتين اساسيتين في معاملة نقل بياناتهم وملفهم من الاتحاد الاوروبي الى الاتحاد الاسيوي».
وأضاف « ان والد اللاعب امير العماري سافر بصحبة ابنه الى محافظة البصرة من اجل انجاز أوراقه الرسمية بالإضافة الى انه منح اللاعبين رياد بولص وايهاب ناصر ولؤي العاني ومروان البازي واحمد حسن إجازة مفتوحة بغية الذهاب الى العاصمة بغداد ومحافظة دهوك لغرض الحصول على الجواز العراقي وانه تدخل بشكل شخصي بعد الاتصال مع مديرية الجوازات لإنجاز معاملتهم في اسرع وقت ممكن}.