تخفيف أزمة السكن في النجف الأشرف

اقتصادية 2019/11/15
...

بغداد/ الصباح
 
تسهمُ شركات وزارة الإعمار والإسكان بحل أزمة السكن من خلال تنفيذها مجموعة من المشاريع الموزعة بين شركات الوزارة. وأكد المدير العام رئيس مجلس إدارة شركة المعتصم العامة للمقاولات الإنشائيَّة المهندس فاضل محمد كاظم في تصريح لـ"الصباح" أنَّ "الملاكات الهندسيَّة والفنيَّة في الشركة تواصل العمل بمشروع الأعمال التكميليَّة لمشروع مجمع القدس السكني في محافظة النجف الأشرف". وأضاف إنَّ "العمل يسير بوتائر متصاعدة ولجميع فقرات جداول الكميات"، مبيناً "في ما يتعلق بفقرات الاندثار فإنَّ الشركة بصدد المصادقة على ملحق عقد الاندثار ومنح الشركة مدة إضافيَّة لإكمالها".
وأوضح "تبذلُ شركتنا وعلى الرغم من الظروف الاستثنائيَّة التي تمر بها المحافظة جهوداً كبيرة استثنائيَّة مع استنفار كل الطاقات والامكانيات المتاحة خدمة للأهالي والمساهمة في حل أزمة السكن في المحافظة".
يذكر أنَّ المشروع يتم بإشراف دائرة الإسكان أحد تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ويشمل 42 عمارة بثلاثة طوابق وبواقع 4 شقق لكل طابق وبعدد إجمالي 504 شقق منها 300 نوع A 200 نوعB ، إلى جانب الأبنية الخدميَّة (مدرسة ابتدائية، مدرسة ثانوية عدد 2، جامع، مركز صحي، أسواق).