«شباب شياب»

الصفحة الاخيرة 2018/11/24
...

متابعة/ وائل الملوك
 
ضمن حملة دعم السينما العربيَّة، عرض مساء الخميس الماضي، فيلم «شباب شياب» للمخرج ياسر الياسري، في سينما مول بغداد، وسط حضور نخبة  من الفنانين ومحبي الفن السابع.
جاء العرض الخاص للفيلم في أكثر من 6 دول عربية من بينها العراق، إذ تدور أحداث الفيلم حول 4 رجال مسنين يمضون السنوات المتبقية في حياتهم مغمومين ويشعرون بالحزن في مأوى للكبار، ليبتسم الحظ لهم على نحو غير متوقع ويتمنكوا من تحقيق أحلامهم بعد أنْ يرثَ أحدهم مبلغاً طائلاً.
يشارك في العمل كل من الفنان سلوم حداد من سوريا، وسعد الفرج من الكويت، ومنصور الفيلي من الإمارات، فضلا عن مشاركة الفنانة العراقية الجديدة على الشاشة السينمائية شجرة الدراتي.
وأكد المخرج ياسر الياسري أنَّ «فكرة الفيلم اقتبست من مجموعة قصصية قصيرة للشاعر كريم العراقي»، معلنا «سعادته بافتتاحه العرض الخاص في العراق بين أهله ومحبيه»، متمنيا أنْ ينال إعجاب الجميع»، مشيراً الى أنه «سيكون أول فيلم سينمائي يعرض في الصالات السينمائية السعودية».
كما عبر الناقد السينمائي مهدي عباس، خلال حديثه لـ»الصباح» عن سعادته بما يقدمه المخرجون العراقيون الشباب من نتاج فني يوازي العالمية، مبينا أن ياسر الياسري أجاد في وضع بصمته الجمالية من خلال صناعة جيدة للفيلم، وهذا دليل ان وجد الدعم الحقيقي للفنان سترى إبداعه.
أما الممثل علي جابر، فقد أشاد بقصة الفيلم الإنسانيَّة التي تحاكي الواقع الأسري، والتي هيمن عليها الطابع الكوميدي، قائلا: «من الواضح ان الياسري بذل مجهوداً كبيراً في إخراج الفيلم»، مطالباً إياه أنْ يصور فيلمه الثاني في بلده العراق، وأنْ يسهم في كسر الحواجز عن السينما العراقية».
من الجدير بالذكر، ان انطلاق عروض «شباب شياب» في العراق ودول الخليج، جاء في وقت يستعد فيه طاقم العمل للمشاركة في واحد من أهم المهرجانات السينمائية
 العالمية.