محافظ نينوى: المالية ستطلق 100 مليار دينار ميزانية طوارئ

الثانية والثالثة 2019/12/19
...

الموصل / شروق ماهر
 
افتتحَ قائدُ القوات البرية الفريق جمعة عناد، أمس الاربعاء، رسميا جسري الكوير والقيارة  جنوب شرق الموصل، في حين كشف محافظ نينوى نجم الجبوري عن نصب جسرين بشكل عاجل للحد من السيول والفيضانات التي تجتاح مدينة الموصل على خلفية سقوط الامطار الغزيرة في فصل الشتاء، معلنا استحصال ميزانية طوارئ لدعم الاستقرار في المحافظة بقيمة 100 مليار دينار. 
وقال عناد، لـ"الصباح": ان الجسرين من أهم وابرز الجسور التي تضررت أثناء احتلال عصابات داعش الارهابية للمدينة، موضحاً أن الجسرين الستراتيجيين  يخدمان ثلاث محافظات (نينوى وكركوك واربيل).
في غضون ذلك، أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري نصب جسرين بشكل عاجل للحد من السيول والفيضانات التي تجتاح مدينة الموصل على خلفية سقوط الامطار الغزيرة في فصل الشتاء. 
وقال الجبوري، في حديث لـ"الصباح": ان نصب الجسرين سيتم بشكل عاجل، أحدهما داخل مدينة الموصل والآخر في منطقة بادوش، وتبلغ حمولتهما 80 طنا ولا يتأثران بالسيول والفيضانات اطلاقا.
وفي شأن آخر، أفاد الجبوري بأن وزير المالية فؤاد حسين وعد بإطلاق تخصيصات محافظة نينوى بنسبة 100 بالمئة، موضحاً أن المبلغ المرصود من الحكومة بقيمة 100 مليار دينار سيصرف على اقضية ونواحي محافظة نينوى جميعها من دون
استثناء.