مواجهات نارية في ثمن نهائي التشامبيونزليغ

الرياضة 2018/12/17
...

 
بغداد/متابعة الصباح
 
أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي سحبت امس الإثنين في نيون السويسرية، عن مواجهات من العيار الثقيل، أبرزها بين ليفربول الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي وبايرن ميونيخ الألماني.
واسعفت القرعة مانشستر سيتي بطل إنكلترا وبرشلونة بطل إسبانيا، إذ وقعا بمواجهة شالكه الألماني وليون الفرنسي تواليا، كما تعد المباراة بين روما الإيطالي وبورتو البرتغالي الأقل استقطابا للأضواء.
وبالنسبة للمواجهات الأربع الأخرى، فجاءت نارية لأنها ستجمع يوفنتوس الإيطالي بأتلتيكو مدريد الإسباني الذي يحلم بتعويض الخيبة التي عاشها عامي 2014 و2016 حين خسر النهائي بطريقة دراماتيكية أمام جاره اللدود ريال، لاسيما أن المباراة النهائية ستقام في الأول من حزيران على ملعبه «واندا متروبوليتانو».
وبالنسبة لسحبة منافسات الدور 32 لمسابقة اليوروبا ليغ التي جرت امس ايضا فتبدو الفرق الكبيرة مرشحة بقوة لتخطي الدور الثاني بعدما أوقعتها القرعة ، في مواجهات سهلة نسبيا لاسيما تشلسي الإنكليزي ومواطنه أرسنال وإنتر ميلان الإيطالي ومواطنه نابولي.
ويلتقي تشلسي مع مالمو السويدي، وجاره اللندني أرسنال مع باتي بوريسوف البيلاروسي، وإنتر ميلان ونابولي القادمان من مسابقة دوري الأبطال مع رابيد فيينا النمساوي وزيوريخ السويسري على التوالي.