صالح يزور تركيا مطلع العام الجديد

الثانية والثالثة 2018/12/31
...

بغداد/ الصباح 
بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم مع السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، استعدادات أنقرة لزيارة رئيس الجمهورية برهم صالح مطلع العام الجديد 2019، وأكد الوزير الحكيم والسفير يلدز أهمية تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
وأفاد بيان لوزارة الخارجية تلقته “الصباح”، بأن “وزير الخارجية محمد علي الحكيم التقى السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، وتم بحث سبل تعزيز العلاقات الستراتيجية بين البلدين والتأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة للشعبين الصديقين”. وأضاف البيان، أنه “تم خلال اللقاء بحث استعدادات الجارة تركيا لزيارة فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح مطلع العام القادم، كما دعا الوزير الحكيم تركيا إلى مزيد من التعاون في المجال الامني والاقتصادي والانساني مع العراق لتعزيز العلاقات بين الجانبين”.
وأعرب الوزير الحكيم، عن تطلعه للعمل على دعم وتعزيز العلاقات العراقـية -التركية بما يعكس خصوصيتها وستراتيجيتها، مؤكداً “أهمـية الاستمرار في العمل على تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الجارين في المرحلة القادمة”.
من جهته، هنأ السفير التركي، وزير الخارجية محمد علي الحكيم بمناسبة تسنمه منصبه في الحكومة العراقية الجديدة، وأكد اهتمام بلاده بسبل دفع مسار العلاقات الثنائية والتشاور الدائم بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة والقضايا الدولية الاخرى ذات الاهتمام المشترك.