{موتورولا} تطلق (Moto G9)

علوم وتكنلوجيا 2020/08/24
...

 أضافت شركة موتورولا (Motorola) جهازًا جديدًا إلى سلسلة هواتفها الشهيرة ذات السعر المنخفض في الهند، حيث كشفت الشركة النقاب عن (Moto G9) في البلاد.
وكانت الشركة المملوكة لشركة لينوفو قد أطلقت هاتف (Moto G8) في شهر آذار 2020 في البرازيل، ثم أعادت تسميته باسم (Moto G Fast) للسوق الأميركية في شهر أيار 2020.
ويُعدُّ (Moto G9) بمثابة أول هاتف ذكي في الهند مع مجموعة شرائح (Snapdragon 662) من كوالكوم، كما أنه يأتي ببطارية بسعة ضخمة تدعم الشحن السريع. كما أنه الجهاز الأقل تكلفة من سلسلة (G) في العامين الماضيين، ويتميز بشاشة من نوع (Max vision IPS TFT) بقياس 6.5 إنشات وبدقة 1600×720 بكسل.
ووفرت الشركة الجهاز بإصدار واحد فقط مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 غيغابايت، ويمكنك أيضًا الحصول على دعم بطاقة (micro SD) حتى 512 غيغابايت. ومن ناحية البصريات، يتميز الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية بعدسة أساسية بدقة 48 ميغابكسل مع فتحة f/1.7 وتقنية (Quad Pixel)، إلى جانب مستشعر عمق بدقة 2 ميغابيكسل بفتحة f/2.4 ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميغابيكسل بفتحة f/2.4. ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 10 مع واجهة مستخدم قريبة من أندرويد الخام، ويوجد ماسح بصمات الأصابع في الخلف. وتشمل الميزات الأخرى تصميمًا مقاومًا للماء، و (NFC)، ومنفذ سماعة الرأس بقياس 3.5 ملم، والإيماءات السريعة، وبلوتوث 5، والشبكة اللاسلكية المزدوجة النطاق. ويبلغ سعر الهاتف نحو 155 دولارًا أميركيًا، ويتوفر بخيارين لونيين هما: الأخضر (Forest Green) والأزرق (Sapphire Blue).