{سامسونغ} قد تُنهي سلسلة {غالاكسي نوت}

علوم وتكنلوجيا 2020/09/01
...

 
  سيول: وكالات
 
أفاد تقرير جديد من كوريا الجنوبية بأنَّ شركة سامسونغ ستجري بعض التغييرات الجادة في هواتفها الرائدة المقررة لعام 2021، وذلك في مسعى لتقليلها.
ومع هواتف (غالاكسي إس20) Galaxy S20 التي أُطلقت في وقت سابق من العام الحالي، أطلقت الشركة ثلاثة هواتف: (غالاكسي إس20)، و(غالاكسي إس20 بلس)، و(غالاكسي إس20 ألترا). أما هواتف سلسلة (غالاكسي نوت)، فقد أطلقت الشركة في وقت سابق من الشهر الحالي، هاتفين، هما: (غالاكسي نوت 20)، و(غالاكسي نوت 20 ألترا).
ولكنْ وفقًا للتقرير الذي نشره موقع (The Elec Korea)، فإنَّ خليفة هاتف (غالاكسي إس20) من سامسونغ، الذي يُشار إليه الآن تحت الاسم (غالاكسي إس21)، سيأتي مع قلم إلكتروني (إس - بن) S-Pen، ولكن لهاتف (غالاكسي إس21 ألترا). ويُتوقع أنْ تُطلق هواتف (غالاكسي إس21) خلال النصف الأول من العام المقبل.
ولم تؤكد سامسونغ بعدُ عزمها إطلاق هواتف (غالاكسي نوت 21) للعام المقبل، ولكنَّ التوقعات تشير إلى أنَّ الشركة ستستغني عن سلسلة (غالاكسي نوت) بالنظر إلى أنَّ أحد إصدارات (غالاكسي إس21) سيتضمن القلم الإلكتروني، وهي الميزة الأبرز لهواتف السلسلة.
وستركز سامسونغ بدلًا من ذلك، على إطلاق هاتف (غالاكسي زد فولد 3) Galaxy Z Fold 3 في الوقت المتعاد لإطلاق الهواتف الجديدة من سلسلة (غالاكسي نوت)، أي في النصف الثاني من العام المقبل.
ومع التقدم في الإنتاج الشامل للزجاج الفائق الرقة UTG، تتمتع سامسونغ بالقدرة على إنتاج 600,000 شاشة قابلة للطي شهريًا وتخطط لهدف نهائي يتمثل في مليون شاشة قابلة للطي شهريًا بحلول نهاية العام.
وقد لا تبيع سامسونغ العديد من الأجهزة القابلة للطي كما هي الحال في هواتف سلسلة (غالاكسي نوت)، ولكنَّ هامش الربح المرتفع للأجهزة القابلة للطي يمكن أنْ يعوض العدد الأقل من الوحدات. ويمكن أنْ تحصل تشكيلة (غالاكسي إس21) أيضًا على المزيد من المبيعات.
وفي السياق تشير الأنباء إلى أنَّ شركة سامسونغ تستعد لإطلاق شاحن لاسلكي جديد، بحيث يمكن للجهاز، الذي يُزعم أنه يحمل اسم شاحن سامسونغ اللاسلكي الثلاثي (Samsung Wireless Charger Pad Trio)، شحن (Galaxy Note 20) و (Galaxy Watch 3) و (Galaxy Buds Live) في الوقت نفسه.
وشارك المُسرب الشهير إيفان بلاس (Evan Blass) صورة الشاحن عبر صفحته على منصة (Patreon).
وتُظهر الصورة لوحة شحن مطولة مع مساحة كبيرة لثلاثة أجهزة مختلفة، ويمكنك إذا نظرت عن كثب رؤية رموز لثلاثة أنواع مختلفة من الأجهزة، من ضمنها الهاتف الذكي والساعة الذكية وسماعات الأذن. وتحتوي الصورة أيضًا على محول للطاقة، مما يؤكد أنه سيشحن عبر منفذ (USB-C).
وبينما توفر الصورة بعض الأدلة حول ما يمكن توقعه من الشاحن اللاسلكي الثلاثي (Wireless Charger Pad Trio)، لا تزال هناك تفاصيل لا نعرفها.
وعلى سبيل المثال: ليس من الواضح ما هو ملف الشحن اللاسلكي (Qi) الذي سيدعمه الشاحن ومدى سرعة شحن كل جهاز في وقت واحد.
وتقدم شركة سامسونغ حاليًا وسادة الشاحن اللاسلكي المزدوج (Wireless Charger Duo Pad)، التي يمكنها شحن جهازين معًا (هاتف ذكي وساعة ذكية، أو هاتفين ذكيين).