ترامب يتهم {اليسار} بمحاولة تمزيق أميركا

قضايا عربية ودولية 2020/09/19
...

 واشنطن : وكالات
 
 
اتهمَ الرئيس الأميركي دونالد ترامب من وصفهم بـ "اليساريين المتطرفين" بمحاولة تقسيم البلاد، وقال ترامب في كلمة له بمناسبة ذكرى إقرار الدستور الأميركي: إن "اليساريين يحاولون تقسيمنا على أساس عرقي، وفرض نظام تمييز جديد، وعلينا ألا نسمح بحدوث ذلك".
واتهم ترامب "الحركات المتطرفة" بأنها تحاول تدمير "التراث الأميركي"، مشيرا إلى إسقاط التماثيل للشخصيات التاريخية الأميركية أثناء أعمال الشغب، واتهمهم أيضا بـ "تزوير التاريخ"، مشيرا إلى أنه سيوقع قريبا أمرا تنفيذيا بشأن "التعليم الوطني" في المدارس.
يذكر أن العديد من المدن الأميركية شهدت احتجاجات وأعمال شغب في أعقاب مقتل المواطن الأسمر جورج على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا في أيار الماضي وحوادث مماثلة في عدة مدن أخرى.
وتحت شعار "حياة السود مهمة" قام المحتجون بتدمير أو تخريب بعض التماثيل للشخصيات التاريخية الأميركية التي اعتبروها على صلة بالعبودية والعنصرية في البلاد.
من جانب آخر، ذكر محامون يمثلون إريك ترامب، نجل الرئيس الأميركي، أن موكلهم مستعد للخضوع للاستجواب ضمن تحقيق لمكتب المدعي العام في نيويورك مع والده لكن بعد الانتخابات الرئاسية.
وقال المحامون، في وثيقة قدموها للمحكمة، إن إريك ترامب أوضح أنه سيلتزم بمذكرة الاستدعاء من المدعية العامة لنيويورك، ليتيتيا جيمس، واقترح 4 تواريخ مناسبة للاستجواب بعد انتخابات 3 تشرين الثاني المقبل.
وأضاف المحامون أن الاقتراح يوضح الانشغال التام لترامب الابن حتى الانتخابات و"أهمية تجنب أي مظهر قد يسيس عملية التحقيق".
وسبق أن أعلنت جيمس، يوم 24 آب، أنها تحقق فيما إذا كان التلاعب قد شاب تعاملات ترامب الأب وشركته في ما يتعلق بتقييم الأصول من أجل الحصول على قروض وعلى مزايا اقتصادية وضريبية، ويشغل إريك ترامب منصب نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة ترامب.