بطولة تنشيطية لفرق سلة الدرجة الأولى

الرياضة 2020/09/20
...

 بغداد: احسان المرسومي
عقد الاتحاد المركزي لكرة السلة اجتماعاً مع ممثلي اندية الدوري الممتاز في مقره بقاعة الشعب ، جرت خلاله مناقشة وطرح عدد من المقترحات ، واتخاذ مجموعة من القرارات التي تهم واقع اللعبة . الى ذلك قرر الاتحاد اقامة بطولة تنشيطية لعدد من فرق دوري الدرجة الاولى التي تجد في نفسها الكفاءة الفنية والمادية .
وقال رئيس اتحاد اللعبة حسين العميدي في تصريح خص به ( الصباح الرياضي ) : ان الاجتماع شهد حضور عدد كبير من ممثلي الاندية المشاركة في الدوري الممتاز ، واتخاذ عدد من القرارات المهمة من بينها، عد انتقالات الموسم الحالي حرة للاعبين، كما يحق للاندية التعاقد مع لاعب اجنبي واحد داخل الملعب والثاني كاحتياط .
واضاف العميدي : تقرر ايضا ان يكون نظام الدوري مشابهاً لنظام الموسم الماضي وحسب الظروف الصحية، وان تاجيل المنافسات يعتمد على روزنامة المنتخب الوطني، لافتا الى انه بالامكان تعويض احد الفرق المنسحبة من الدوري باخر تتم تسميته فيما بعد  .
وتابع : نظرا لوجود رغبة لدى عدد من المؤسسات الحكومية وبعض فرق المحافظات المدعومة من بعض الشخصيات، فان النية تتجه لاقامة بطولة تنشيطية من اربعة فرق للدرجة الاولى على ان تضم بين صفوفها لاعبا اجنبيا ويتأهل منها فريقان للدوري الممتاز ،بينما يتزامن موعد اقامتها مع موعد انطلاق البطولة التنشيطية لفرق الدوري الممتاز.
واكمل رئيس الاتحاد :  حددنا  مبلغ عقد لاعبي المنتخب الوطني الـ 14 ، بـ  60 مليون دينار وان فترة الانتقالات حددت من 5 ايلول الحالي الى 15 من تشرين الاول المقبل. مشيرا الى انه  سيضاف بند  الى عقود اللاعبين، ينهي الاخير  دون دفع بقية المستحقات المالية في حالة عودة ازمة كورونا.
واكد العميدي في ختام حديثه ان الاتحاد سيقوم بانشاء اكثر من 40 مدرسة سلوية في بغداد بدعم من وزارة الشباب والرياضة.
تجدر الاشارة الى انه من المقرر ان ينطلق الموسم الجديد رسمياً في الأول من شهر تشرين الثاني المقبل.