النصر .. بيرسبوليس صراع على زعامة القارة الصفراء

الرياضة 2020/10/02
...

 الدوحة: أ ف ب
 
يطمح النصر السعودي إلى مواصلة مشواره نحو أول لقب في تاريخه في دوري أبطال آسيا في كرة القدم، عندما يلاقي بيرسبوليس الإيراني اليوم السبت في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة في مباراة نصف النهائي، بقيادة الحكم السنغافوري محمد تقي (33 عاما).
 
وتأهل النصر، وصيف 1995، لهذا الدور للمرة الأولى في البطولة بنظامها الجديد المعتمد منذ 2003، بعد تصدره مجموعته في الدور الأول، ثم تخطيه مواطنيه التعاون (1 -صفر) والأهلي 
(2 -صفر).
أما بيرسبوليس، وصيف 2018، فتصدر مجموعته أيضا، قبل تفوقه على السد القطري في الوقت القاتل (1 -صفر) ثم باختاكور الأوزبكي 
(2 -صفر).
عزّز النصر صفوفه بلاعبين مميزين نجحوا في صناعة الفارق ويتألق معه راهنا هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله والأرجنتيني غونسالو مارتينيس والبرازيلي مايكون. كما يبرز سلطان وخالد الغنام وعبدالمجيد الصليهم وعبدالفتاح عسيري وعبدالله مادو.
في المقابل، فاجأ بيرسبوليس الجميع بمستواه المتصاعد في البطولة بعد استئنافها، فهو لم يتلق سوى خسارة واحدة مع هدف وحيد في شباكه من نقطة الجزاء. ويعتمد الفريق على الدفاع المنظم والكرات العرضية التي يجيدها لاعبوه بفضل 
طول قامتهم.
قال لاعب وسطه العراقي بشار رسن :”نسعى لمواصلة مشوارنا بنجاح في البطولة. الجهاز الفني المشرف على فريقنا رصد بالتأكيد فريق النصر لتحليل نقاط القوة والضعف لديهم من أجل الاستعداد الأمثل لتلك المواجهة».