مجموعات متباينة ولقاء يتجدد بين ميسي ورونالدو

الرياضة 2020/10/02
...

 نيون : أ ف ب
 
ستكون المواجهة مثيرة بين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ان اوقعت القرعة فريقيهما برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في مجموعة واحدة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2020-2021  في نيون، في حين جاء بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب في مجموعة واحدة مع اتلتيكو مدريد الاسباني.
 
وستكون المرة الاولى التي يلتقي فيها النجمان اللذان احرزا الكرة الذهبية 11 مرة في السنوات الـ12 الاخيرة (6 للارجنتيني و5 للبرتغالي)، منذ ان رحل النجم البرتغالي عن ريال مدريد عام 2018 وانضم الى فريق السيدة العجوز مقابل 100 مليون يورو.
وتعود اخر مواجهة بينهما في المسابقة القارية الى عام 2011 وتحديدا في الدور نصف النهائي، ففاز برشلونة على ريال مدريد 
2 - صفر ذهابا وتعادلا ايابا 1-1 في طريق الفريق الكاتالوني لاحراز اللقب على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي 3 - 1.
اما بايرن ميونيخ الذي توج بطلا للمرة السادسة بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي 1 - صفر في اب الماضي، فاوقعته القرعة مع اتلتيكو مدريد في المجموعة الاولى. وعلق لاعب وسط الفريق البافاري توماس مولر على القرعة بالقول “انها مجموعة مثيرة للاهتمام. كوننا نحمل اللقب فان الضغوطات تبدأ مع دور المجموعات. ستكون المرة الاولى التي سأواجه فيها سالزبورغ ولوكوموتيف موسكو».
وتعد المجموعة الثامنة هي الاقوى لانها تضم باريس سان جرمان ومانشستر يونايتد ولايبزيغ الالماني بالاضافة الى باساكشيهير التركي.
وسيكون ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في هذه المسابقة (13 مرة) مرشحا الى جانب انترميلان الايطالي لبلوغ الدور الثاني بعد وقوعهما في مجموعة بالمتناول.
وابتسمت القرعة لمانشستر سيتي لانها اوقعته في مجموعة سهلة جدا الى جانب بورتو البرتغالي واولمبياكوس اليوناني ومرسيليا الفرنسي والامر ينطبق على مواطنه تشلسي في المجموعة الخامسة مع اشبيلية الاسباني وكراسنودار الروسي ورين الفرنسي.
واعلن الاتحاد القاري للعبة على هامش القرعة السماح للاندية المشاركة بعودة المتفرجين الى الملاعب لكن بنسبة لا تتخطى 30 في المئة من سعة الملعب في حال لم تفرض السلطات المحلية في كل دولة اجراءات صحية صارمة.
وتقام الجولة الاولى يومي 20 و21 تشرين الاول ، والثانية في 27 و28 منه، والثالثة يومي 3 و4 تشرين الثاني ، والرابعة في 24 و25 منه، والخامسة في الاول والثاني من كانون الاول والسادسة والاخيرة في 8 و9 منه.