كوسجي تفوز بماراثون لندن

الرياضة 2020/10/04
...

 بكل جدارة فازت العداءة الكينية بريجيد كوسجي حاملة الرقم القياسي العالمي بماراثون لندن في أجواء ماطرة امس الأحد بعد تفوقها على جميع المتنافسات في السباق الذي أقيم في هذه النسخة بشكل مختلف عبر مسار متكرر.
وقطعت كوسجي مسافة السباق في ساعتين و18 دقيقة و58 ثانية.
وفي أول ماراثون منذ تسجيلها الرقم القياسي العالمي البالغ ساعتين و14 دقيقة وأربع ثوان في شيكاغو قبل عام ركضت كوسجي إلى جانب مواطنتها روث تشيبنجيتيتش طوال 32 كيلومترا تقريبا قبل أن تنطلق في المقدمة وتوسع الفارق إلى نحو 50 مترا في غضون دقيقتين. وحافظت كوسجي على تفوقها خلال ما تبقى من السباق وبدت في وضع جيد في حين عززت الأميركية سارة هول أداءها قرب النهاية لتنتزع المركز الثاني من بطلة العالم تشيبنجيتيتش.
على صعيد متصل فاز العداء الإثيوبي شورا كيتاتا بماراثون لندن بعد تفوقه على الكيني الشهير إيليود كيبتشوجي حامل الرقم القياسي العالمي.
وهذه هي الهزيمة الأولى للعداء الكيني منذ 2013. وفي أجواء باردة وممطرة تقدم كيتاتا على الجميع ليتوج باللقب مسجلا ساعتين وخمس دقائق و41 ثانية وهو زمن بطيء نسبيا.
واحتل الكيني فنسنت كيبتشومبا المركز الثاني متقدما مباشرة على الإثيوبي سيساي ليما في حين احتل كيبتشوجي المركز الثامن مسجلا ساعتين وست دقائق و49 ثانية.