القوة الجوية.. تحضيرات مهمة للاقلاع مجدداً

الرياضة 2020/10/04
...

 بغداد: غازي الشـــايع
يبدو ان الادارة الجديدة لنادي القوة الجوية عازمة على العمل بروحية الفريق الواحد مستمدة قوتها من محبيه الذين يعدون بالملايين، وايضا تعضيد كل ماكان مفيدا من عمل الهيئات الادارية السابقة والابتعاد عن مكامن الخلل وتاشيره من كل ما اثر في تطلعات النادي سابقا ! 
حاولت ان اكون قريبا من اجنحة هذا النادي العريق الذي أسس قبل قرن من الزمان تقريبا وتحديدا في العام 1930 وفي اليوم الذي زرت فيه النادي كانت لجنة التراخيص قد انهت عملها وسلمته كتابا يؤيد فيه نجاحه باستحصال الرخصة الاسيوية بعد ان وجدت اللجنة توفر جميع المستلزمات المطلوبة لمنحه الرخصة. 
 
مقر النادي 
بصراحة القول وعند دخولي للنادي لم تكن بناية لائقة لمكانته وكنت ابحث عن اللاعب الدولي السابق سمير كاظم وهو من الهيئة الادارية الجديدة لاني اعده من الشخصيات المعروفة وانا اعرفه جيدا وبعد لقائي به طلبت منه ان التقي اللواء محمد صوب الله الذي يشغل منصب امانة سر النادي .
وعن لقائي مع اللواء  محمد ومن خلال الحديث معه اتضح لي وبما لايقبل الشك بانه جاء في سبيل خدمة النادي وهو ايضا من متابعي ومحبي الصقور من سبعينيات القرن الماضي  ومع انه ضابط عسكري يحمل رتبة لواء ركن الا ان ذلك لايمنعه من خدمة النادي ومن دون اي مقابل ! حيث اتضح لي لاحقا بأن الهيئة الادارية تبرعت بكل مخصصاتها للقوة الجوية . 
سألته عن خط شروع الهيئة الادارية للنادي في ظل الوضع الحالي! قال: مهمتنا الاولى ان نعيد هيكلته واظهاره بالشكل الذي يليق وسمعته وتم الاتفاق تقريبا مع بعض المستثمرين على الاسراع بالعمل وايضا من خطة تمت من خلالها جدولة العمل في مدة معلومة ومن دون اي تأخير .
 واضاف في الوقت الذي اكن فيه كل التقدير والاحترام للهيئة الادارية السابقة الا اننا واجهنا تركة ثقيلة وهذا يتطلب منا العمل على اجتياز كل مفاصل هذه التركة لكي يعود النادي على جادة الصواب .
واشر محمد صوب الله على قضية قد تكون غاية في الاهمية وهي ملعب الحبيبية وقال: ان الهيئة الادارية عازمة على انهاء هذه الحالة وبالشكل الذي يخدم النادي .
 
الاستثمار.. الشغل الشاغل 
وعن مخططات الاستثمار اوضح اللواء الركن اننا نسعى ومن خلال الاستثمار ان يكون للنادي ملعب جديد ومتميز وقاعة للمؤتمرات وملعبان للتدريب ومسرح ومول وفندق ومطاعم وكافتيريا  فالاستثمار هو الشغل الشاغل للهيئة الادارية الجديدة.
وعن رواد النادي ومكانتهم  بين اننا في الهيئة الادارية سنهتم بكل رواده وسيكون لهم مكان لائق فيه وبالتاكيد سنستفيد من خبراتهم لجميع الفعاليات في النادي. 
 
معسكر تدريبي للفريق الأول 
 وبشأن تحضيرات الفريق الكروي الجوي للموسم المقبل اوضح ان الهيئة الادارية قررت ادخال الفريق الاول بمعسكر تدريبي خارجي من المؤمل ان يقام في تركيا. 
وختم حديثه بأن الادارة الجديدة تسعى الى زيادة فرق النادي لغرض تمثيله في معظم البطولات المحلية .