رشا طالب تنتقد آلية تنظيم بطولة العراق

الرياضة 2020/10/05
...

 بغداد: أوس عبد الستار
 
 
انتقدت عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية مشرفة الفريق النسوي لكرة القدم المصغرة الدكتورة رشا طالب آلية تنظيم بطولة العراق التي اختتمت مؤخرا في العاصمة بغداد برغم اسهامها في بروز عدد من المواهب المتميزة.
وقالت طالب في تصريح لـ « للصباح الرياضي» رغم امتعاضنا من الالية الفنية للبطولة لكنها مبادرة جيدة من اجل النهوض بكرة القدم النسوية، مبينة انها كانت تأمل اهتماما اكبر من قبل المسؤولين على الرياضة من خلال التواجد اثناء المباريات والثناء على المستويات المتقدمة وتكريم اصحاب المراكز الأولى ليكون دافعا قويا للاعبات والأجهزة الفنية والإدارية لتقديم الأفضل مستقبلا .
واشارت الى انها تمتلك العديد من المشاريع والأفكار للنهوض بواقع الرياضة النسوية، لكن التطبيق مرهون بمدى تعاون جميع المؤسسات الرياضية، مؤكدة ان التركيز ينصب الآن نحو الاستعداد بافضل صورة ممكنة لبطولة الدوري المؤمل ان يتم تحديد موعد انطلاقه خلال الفترة المقبلة، لاسيما ان الهيئة التطبيعية قد حظيت بثقة الاتحادين الدولي والآسيوي وباشرت عملها رسميا لمدة تسعة أشهر جديدة. 
واوضحت انها تطالب الهيئة التطبيعية بعد اقرار الدوري للاعبات المتقدمات، بتنظيم مسابقات تعنى بالفئات العمرية في سبيل تهيئة قاعدة رصينة ترفد المنتخبات بالمواهب، كما دعت الى الاهتمام بالامور الفنية التي تساعد المنتخبات في الاعداد والتحضير للبطولات والمشاركات الخارجية . 
على صعيد آخر عبرت لاعبة المنتخب الوطني ونادي القوة الجوية نادية فاضل، عن سعادتها البالغة بالتتويج بلقب بطولة العراق بعد الفوز على بلادي في المباراة النهائية بفارق ركلات الحظ الترجيحية، مبينة ان الاستعداد البدني الجيد والمعنويات المرتفعة كانا كفيلين في ترجيح كفة الجوية خلال البطولة وقادا الفريق للظفر باللقب الذي يضاف الى سلسلة البطولات التي احرزها النادي مؤخرا.