«كورونا» يغير بوصلة المعسكرات التدريبية لأنديتنا

الرياضة 2020/10/10
...

 بغداد: حيدر كاظم والصباح الرياضي
أجبر فيروس كورونا أنديتنا المحلية على تغيير بوصلة أماكن اقامة معسكراتها التدريبية، بينما كان الديوانية هو الاستثناء الوحيد بعد نجاحه في تأمين معسكر خارجي احتضنته العاصمة المصرية القاهرة بدءا من يوم أمس السبت تحضيرا للدوري الكروي الممتاز المؤمل انطلاقه في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.
وبعد ان كانت أغلب أنديتنا تشد رحالها قبل كل موعد انطلاق للمنافسات صوب مدينتي اسطنبول وانطاليا التركيتين، أجبرت القيود المفروضة على حركة السفر حاليا بسبب انتشار فيروس كورونا تلك الأندية على البحث عن وجهات بديلة، أغلبها وجد في العاصمة بغداد وأربيل الخيار الأنسب، بينما ارتأى صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري فريق الزوراء اختيار محافظة البصرة مكانا لمعسكره التدريبي.
 
الديوانية يستعد خارجيا
شد فريق الديوانية لكرة القدم رحاله أمس السبت الى العاصمة المصرية القاهرة للشروع بمعسكر تدريبي خارجي تحضيرا لمنافسات الدوري الممتاز، بينما غيب فيروس كورونا المهاجم حسين سلمان ابو ناصر عن المعسكر بعد تأكد اصابته.
وقال المدير الإداري للفريق حاتم شلال “ ان المعسكر الداخلي الأخير الذي اقيم في بغداد حقق أهدافه الفنية بما مرسوم لها وسط أجواء عالية من الانسجام والتعاون بعد توفير كل ما يحتاجه الفريق من سكن واطعام ومباريات ودية وملعب للتدريبات وقاعة الحديد والمسبح « .
وأضاف “ ان بعثة الفريق توجهت أمس الى مصر للدخول في معسكر خارجي هو الأول من نوعه للاحمر الديواني خارج العراق ويستمر لمدة 12 يوما ليكون البروفة الأخيرة قبل الدخول في منافسات الدوري الممتاز نهاية الشهر الحالي» .
على صعيد متصل أسفرت نتيجة المسحة الخاصة بفيروس كورونا عن اصابة موجبة للمهاجم حسين سلمان ابو ناصر التي بدورها ستغيبه عن المعسكر .
 
أربيل تحتضن أنديتنا
يستعد نفط ميسان لمنافسات الدوري الكروي الممتاز من خلال معسكره التحضيري الحالي المقام في اربيل، ويطمح مدربه رزاق فرحان لتكثيف الوحدات التدريبية وإجراء المباريات الودية بغية التعرف على امكانات لاعبيه وتجهيزهم فنيا وبدنيا وزيادة الانسجام في ما بينهم قبل انطلاق الموسم الجديد.
وقال مشرف كرة نفط ميسان احمد سالم: ان فريقه خاض اول مباراة تجريبية ضمن تحضيراته في اربيل امام نفط الوسط وانتهت بخسارة (فرسان المملكة) بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد وضيفها ملعب نادي برايتي.
واضاف ان المعسكر التدريبي يستمر لمدة 11 يوما تتخلله اقامة وحدات تدريبية صباحية ومسائية فضلا عن اجراء العديد من المباريات التجريبية، لا سيما امام الحدود والكهرباء على امل الاتفاق مع ادارة اربيل لخوض اخر لقاء تحضيري في المحافظة الشمالية قبل المغادرة الى بغداد.
واشار سالم إلى ان الملاك التدريبي يسعى من المعسكر الحالي للوقوف على جاهزية اللاعبين تحضيرا لدوري الكرة الممتاز ، مبينا ان المحترف اليمني ناصر محمدوه اشترك في اللقاء التجريبي الاخير امام نفط الوسط وهو باتم الاستعداد لتمثيل (فرسان المملكة) في الاستحقاقات الرسمية، بينما الثلاثة الاجانب سيلتحقون بالفريق خلال الأيام القليلة المقبلة وسيكونون اضافة مميزة لنفط ميسان بمرور الوقت لانهم بحاجة الى عدة مباريات من اجل الانسجام مع بقية العناصر، موضحا ان اعضاء الادارة والجهاز الفني يعولون على التشكيلة الحالية لحصد نتائج جيدة تليق بسمعة ممثل المحافظة الوحيد في البطولة الكروية الاولى محليا.
واوقعت قرعة الدوري الممتاز نفط ميسان في مواجهة فريق القاسم ضمن الجولة الاولى ويضيفها ملعب الكفل الاولمبي.
بدوره وصل وفد الفريق الكروي لنادي الكهرباء الى اربيل ظهر امس (السبت) للدخول بمعسكر تدريبي يستمر لمدة عشرة أيام.
وبين المدرب عباس عطية ان المعسكر سيكون فرصة جيدة للملاك التدريبي من اجل ايصال الفريق للجاهزية المطلوبة قبل انطلاق المنافسات رغم قصر الفترة الزمنية. حيث سيتضمن المعسكر وحدات تدريبية صباحية ومسائية  فضلا» عن اقامة ثلاث مباريات تجريبية .
واضاف ان ادارة النادي عملت خلال الايام الماضية على توفير جميع الاجواء الايجابية وسبل الراحة للملاك التدريبي واللاعبين من اجل مواصلة المسيرة الناجحة التي رسمها الفريق في المواسم الاخيرة.
النوارس بضيافة شط العرب
توجه الى محافظة البصرة صباح أمس وفد نادي الزوراء الرياضي للدخول في معسكر تدريبي تتخلله مباراتان وديتان امام نفط الجنوب في الثالث عشر من هذا الشهر والميناء في السادس عشر منه قبل الدخول في منافسات الدوري.
وبررت ادارة الزوراء اختيار البصرة لاقامة المعسكر بتوفر الملاعب الصالحة للتدريب وصعوبة توفير معسكر خارجي بسبب الظروف الحالية.
وتشير آخر أخبار البيت الزورائي الى تعاقد الفريق مع المهاجم الشاب مصطفى حنون ليضاف الى قائمة اللاعبين المتوفرة لكتيبة المدرب باسم قاسم.