قائمة أوليَّة لتشكيلة سلة الوطني

الرياضة 2020/10/12
...

 بغداد : احسان المرسومي
أعلن اتحاد كرة السلة قائمة أولية باسماء لاعبي المنتخب الوطني الذي ينتظره استحقاق مهم بمواجهة البحرين في المنامة ضمن تصفيات القارة الصفراء المؤهلة الى كأس العالم، بينما ما زالت المفاوضات مستمرة بين الاتحاد والمدرب البوسني بغية التعاقد معه لقيادة المنتخب في الاستحقاقات المستقبلية .
وضمت قائمة المنتخب التي اعلنها الاتحاد 17 لاعبا فضلا عن مدرب اللياقة البدنية علي احمد والاداري نجم عبد الله، واللاعبون هم ذو الفقار فاهم وعلي حاتم حميد وكرار جاسم وعلي عبد الله ومحمد امين عبد الخالق ومحمد صلاح هادي وحسان علي عبد الله وايهاب حسن عبادي وعلي مؤيد اسماعيل وسنار اياد وحسين هادي واحمد فرحان وذو الفقار فاضل وعباس هادي عبد الرزاق وخالد كريم وعلي عامر طالب والمجنس الاميركي ديماريو مايفيلد .
وبشأن المدرب الاجنبي اكد رئيس الاتحاد حسين العميدي ان المفاوضات ما زالت مستمرة مع المدرب البوسني لقيادة المنتخب في المرحلة المقبلة، ومن المؤمل ان يصدر الاتحاد بيانا اليوم يؤكد فيه التعاقد من عدمه، مبينا ان لدى الاتحاد قائمة اسماء لمدربين اجانب بالامكان التواصل مع اي منهم في حال فشلت صفقة المدرب البوسني الذي ابدى موافقته الاولية على التدريب وتبقت فقط الامور المادية .
واضاف العميدي أن الاتحاد اجرى فحوصات كورونا على لاعبي المنتخب الذين تجمعوا يوم امس في قاعة الشعب المغلقة تمهيدا لانطلاق التدريبات، موجها شكره الى وزير الشباب الكابتن عدنان درجال الذي اوعز بتقديم كل التسهيلات واستقدام مفرزة طبية من اجل اجراء الفحوصات للاعبين .
يذكر ان مجموعة العراق في تصفيات اسيا المؤهلة الى كاس العالم تضم منتخبات لبنان والهند والبحرين، وقد خسر منتخبنا ضمن مباريات النافذة الاولى امام لبنان في بيروت، بينما تعثر امام الهند في قاعة الشعب المغلقة، وتنتظر منتخبنا مباراة مهمة امام البحرين في المنامة في الثالث والعشرين من الشهر المقبل .