جوشوا يخشى غياب الجمهور عن نزاله المرتقب

الرياضة 2020/10/17
...

يأمل أنطوني جوشوا، بطل العالم في الوزن الثقيل، أن تسمح السلطات بحضور عشاق الملاكمة لنزال مرتقب في لندن، أمام البلغاري كوبرات بوليف، يوم 12 كانون الأول.

ويسعى جوشوا للدفاع عن ألقابه من الاتحاد الدولي للملاكمة، ورابطة الملاكمة العالمية، ومنظمة الملاكمة العالمية، ومنظمة الملاكمة الدولية.
وكان من المقرر أن يواجه جوشوا (31 عاما) منافسه البلغاري، المتحدي الإلزامي على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة في الوزن الثقيل، يوم 20 حزيران الماضي، لكن النزال تأجل بسبب وباء كورونا.
وسيكون النزال الذي أعيد ترتيب موعده، الأول للملاكم البريطاني في بلاده منذ أكثر من عامين، لكن ربما يخوضه خلف أبواب مغلقة.
وقال جوشوا “قاعة أو/2 أرينا هي عرين الأسد الأصلي، وأملك تاريخا حافلا فيها، لكن بدون جماهير سأفتقد شيئا كبيرا”.
وعلقت الحكومة خطط عودة المشجعين إلى الملاعب، في الفعاليات الرياضية الكبرى، اعتبارا من تشرين الأول الحالي، وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا.
وأضاف جوشوا “أتمنى إذا سمحت الظروف وكانت الأجواء آمنة، أن تحضر بعض الجماهير هذا النزال.. سننتظر لنرى، أحترم جميع المنافسين وأحترم بوليف، وأتمنى له كل التوفيق في استعداداته”.
واستعاد جوشوا ألقابه، بفوزه بإجماع آراء الحكام على آندي رويز جونيور، في كانون الأول الماضي.
وكان من المقرر أن يواجه الملاكم البريطاني منافسه بوليف في كارديف، خلال تشرين الأول 2017، لكن الملاكم البلغاري انسحب بعد إصابته في الكتف.
ونافس بوليف، وهو واحد من أشهر الرياضيين في بلغاريا، من قبل على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة في الوزن الثقيل، عام 2014، لكنه خسر أمام فلاديمير كليتشكو في هامبورغ بالضربة القاضية، في الجولة الخامسة.