دورتموند أمام شالكة في ديربي إقليم الرور

الرياضة 2020/10/23
...

يخوض بوروسيا دورتموند ديربي إقليم الرور مع غريمه شالكه، اليوم السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم، على وقع خسارة غير متوقعة في دوري أبطال أوروبا وإصابات عديدة من لاعبي الدوري بفيروس كورونا المستجد.
عبّر المدير الرياضي في النادي ميكايل تسورك عن غضبه من السقوط أمام لاتسيو الإيطالي 1 - 3 في روما، في افتتاح مشوار الفريق الاصفر والاسود ضمن المسابقة القارية الأولى.
وكان حضور فيروس “كوفيد-19” مؤثرا أيضا في تحضيرات الاندية لهذه المرحلة، بعد إلغاء فيردر بريمن تمارينه بسبب اصابة لاعب في صفوفه خلال استعداداته لمواجهة هوفنهايم غدا الاحد.
ويستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل أوروبا اينتراخت فرانكفورت من دون جناحه الدولي سيرج غنابري الغائب عن الفوز الساحق للفريق البافاري على أتلتيكو مدريد الإسباني 4 -صفر في دوري الأبطال، بسبب إصابته بكورونا أيضا.
وحقق بايرن فوزا سهلا في الجولة الماضية على أرمينيا بيليفيلد برباعية تقاسمها هداف الدوري البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمتألق راهنا توماس مولر.
ويسعى فرانكفورت ألا يكون لقمة سائغة أمام “دي روتن”، خصوصا وأن رابع الترتيب هو أحد أربعة أندية لم تتعرض بعد لأية خسارة.
ويتساوى دورتموند بعدد النقاط مع بايرن المتوج في آخر ثمانية مواسم في البوندسليغا، وبفارق نقطة عن لايبزيغ المتصدر.
ويعوّل دورتموند على مهاجمه الشاب النرويجي إرلينغ هالاند، صاحب هدف المواساة ضد لاتسيو والذي أدرك الشباك أيضا في الزيارة الاخيرة لشالكه إلى دورتموند حيث مني بخسارة كبيرة صفر- 4.
وقال تسورك إنه يريد رؤية “قتال وإحساس” من الفريق المضيف.
في المقابل، لم يفز شالكه في آخر 20 مباراة في الدوري، ويأمل في كسر هذه السلسلة السلبية أمام جاره اللدود. ويدرك مساعد مدربه البرازيلي نالدو ان تحقيق نتيجة جيدة في ملعب “سيغنال إيدونا بارك” أصبح حاجة ماسة للـ”أزرق الملكي». وكانت رأسية قلب الدفاع السابق قد عادلت 4-4 في مباراة تاريخية عام 2017، عندما قلب فريقه تأخره برباعية نظيفة إلى تعادل خارج دياره.