بيليه يحتفل بعيده الثمانين محجوراً

الرياضة 2020/10/23
...

 ساو باولو : أ ف ب
يحتفل الاسطورة البرازيلية بيليه، الذي يعده الكثيرون أعظم لاعب في تاريخ كرة قدم، امس الجمعة بعيد ميلاده الثمانين وهو في الحجر المنزلي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد ومشكلات صحية عانى منها في السنوات الاخيرة، إلا أنه يستذكر بابتسامته المعهودة مسيرة حافلة مع دخوله العقد الثامن من العمر.
عانى “الملك” من مشكلات صحية عديدة في الأعوام المنصرمة، الا انه لم يفقد الكاريزما او حسه الفكاهي. وقال مازحا خلال حديث عبر الفيديو مع رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم هذا الاسبوع “إنني بخير، ولكن المشكلة فقط أنني لن أستطيع أن ألعب يوم عيد ميلادي”.
وأكد بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بلقب كأس العالم في ثلاث مناسبات (1958، 1962، 1970)، أنه يخطط للاحتفال بعيد ميلاده بهدوء وبعيدا عن الصخب، كما كل عام، بصرف النظر عن جائحة كوفيد- 19.
إلا أن البرازيل ستحرص على تكريمه في محطات عدة، حيث سيقام معرض على شرفه في متحف ساو باولو لكرة القدم، إضافة الى الكشف عن لوحة جدارية صممها رسّام الشوارع الشهير كوبرا في سانتوس، المدينة التي بدأ فيها بيليه مسيرته الاحترافية عن 15 عاما في العام 1955.
كما سجّل البرازيلي الدولي السابق أغنية مع الثنائي المكسيكي رودريغو وغابرييلا الحائز على جائزة “غرامي”، وُصفت بأنها “هدية عيد ميلاد صغيرة لأنصاره وله».
وكتب عبر حسابه على انستاغرام “كنت طفلا يسعى وراء حلم عندما رأيت والدي يبكي بعدما خسرت البرازيل مونديال 1950، وعدت دوندينيو أنني سأجلب هذه الكأس الى البلاد. انضممت الى المنتخب الوطني عندما كنت في الـ16 من العمر».
وتابع “كنت أبلغ 17 عاما و249 يوما عندما سجلت هدفين في الفوز 5 - 2 على السويد بستوكهولم (في نهائي 1958). كنت أصغر لاعب يخوض نهائي كأس العالم، في هذا المونديال تحديدا، القميص رقم 10 غيّر حياتي».