فرنانديز: اليونايتد مؤهل لنيل لقب البريمير ليغ

الرياضة 2020/11/15
...

قال النجم البرتغالي ولاعب مانشستر يونايتد برونو فرنانديز: إنّ فريقه ربما لا يملك الموارد المتاحة لبعض منافسيه في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكنه لا يزال مؤهلا لإنهاء صيامه عن التتويج باللقب.
وآخر مرة فاز فيها يونايتد بلقب البريميرليغ، كانت في موسم 2012-2013، تحت قيادة مدربه الأسبق الشهير أليكس فيرغسون.
وتعرض المانيو بعد ذلك للكثير من المعاناة، بينما تمكن منافسون مثل مانشستر سيتي وليفربول بعد ذلك من الهيمنة على البطولة بفضل تشكيلاتهم القوية.
واحتل يونايتد المركز الثالث بين فرق الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي، وصعد لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي والدور نفسه في الدوري الأوروبي.
ولعب فرنانديز الذي انضم للنادي في كانون الثاني الماضي دورا محوريا في ذلك.
وقال فرنانديز عبر منصة بودكاست الخاصة بالنادي: “بالنسبة لي الفرق الأخرى لا تهمني. ربما يقول البعض إن تشكيلاتهم الأساسية أفضل منا وبدلاءهم أفضل منا، أنا لا أهتم بما يقال».
وأضاف فرنانديز “بالنسبة لفريق مثل يونايتد فإنه لم يتوج بلقب الدوري الممتاز منذ مدة طويلة. مدة طويلة أكثر من اللازم حسب ما أعتقد».
وتابع “لذا ينبغي على جميع اللاعبين وأفراد الطاقم أن يضعوا في اعتبارهم أن الهدف من وجودنا هو الفوز، وأعتقد أننا مؤهلون معنويا لتحقيق ذلك».
وأردف لاعب الوسط البرتغالي، قائلا: “جئت إلى مانشستر يونايتد من أجل الفوز بالألقاب وهو أحد أكبر الأندية على مستوى العالم وقد حقق إنجازات كبيرة طوال تاريخه الرائع».
وجاءت بداية يونايتد في الموسم الحالي مخيبة للآمال وهو حاليا يحتل المركز 14 بين فرق البطولة المحلية العشرين، بعد 7 جولات حقق خلالها 3 انتصارات وخسر 3 مرات وتعادل مرة واحدة.
وبعد انتهاء العطلة الدولية الحالية سيلتقي يونايتد في الجولة المقبلة من الدوري الإنكليزي مع الوافد الجديد وست بروميتش ألبيون السبت المقبل.