ليون يسعى لرد اعتباره أمام جرمان

الرياضة 2019/02/02
...

 باريس/ أ ف ب
تتجه الأنظار اليوم الأحد إلى الملعب الأولمبي في ليون حيث تقام قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم بين ليون الثالث وضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب ومتصدر الترتيب.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين لاسيما ليون الذي يسعى إلى رد الاعتبار لخسارته المذلة ذهابا على ملعب بارك دي برانس بخماسية نظيفة في 7 تشرين الأول الماضي.
وسيحاول ليون استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث تواليا للحفاظ على المركز الثالث على الأقل كونه يواجه مطاردة شرسة من جاره سانت إتيان الرابع حيث الفارق بينهما 3 نقاط فقط.
ولن تكون مهمة ليون سهلة أمام الفريق الباريسي الوحيد الذي لم يتعرض لخسارة في الدوري حتى الآن والمبتعد 13 نقطة في الصدارة مع مباراتين مؤجلتين.
ويستمر غياب النجم البرازيلي نيمار عن صفوف باريس سان جرمان بسبب الإصابة التي تعرض لها في مشط قدمه في المباراة ضد ستراسبورغ الأربعاء الماضي في مسابقة الكأس، وهي الاصابة ذاتها التي أجبرته على الخضوع لعملية جراحية الموسم الماضي وغيابه عن الملاعب لثلاثة أشهر.
وسيغيب نيمار عن الملاعب لعشرة أسابيع، وسيفتقد النادي الباريسي خدماته في مباراتي الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي. ويملك باريس سان جرمان قوة ضاربة في خط الهجوم الذي سجل 66 هدفا حتى الآن بينها 47 هدفا للثلاثي كيليان مبابي متصدر لائحة الهدافين (18 هدفا) والأوروغوياني إدينسون كافاني الثاني (16 هدفا) ونيمار (13 هدفا). وسجل هجوم باريس سان جرمان 30 هدفا أكثر من ليون الذي يبقى أفضل هدافيه قائده الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير وحسام عوار الجزائري الأصل أيضا وموسى ديمبيلي والبوركينابي برتران تراوري (6 أهداف لكل منهم) والدولي الهولندي ممفيس ديباي (5 أهداف). وعزز باريس سان جرمان صفوفه بلاعب الوسط الدولي الأرجنتيني لياندرو باريديس قادما من زينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما لن يتعاقد ليون مع أي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بحسب رئيسه جان-ميشال اولاس.