اليوم.. اختبار صعب للأولمبي أمام الإمارات في غرب آسيا

الرياضة 2021/10/06
...

 بغداد: حيدر كاظم
يخوض منتخبنا الاولمبي اختباره الثاني ضمن بطولة غرب اسيا تحت 23 عاما، المقامة فعالياتها في مدينة الدمام السعودية، عندما يلاقي اليوم الاربعاء نظيره الاماراتي في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت العاصمة بغداد، ويضيفها ملعب الامير محمد بن فهد، في مواجهة صعبة على الفريقين، إذ ان نتيجتها ستحدد بنسبة كبيرة هوية المترشح للدور نصف النهائي من المسابقة.
 
ويتطلع منتخبنا في لقاء اليوم الى تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الكاملة، من اجل المنافسة بقوة على صدارة المجموعة الثانية، وتجنب الدخول في حسابات معقدة في حال تعثره امام الابيض الاماراتي، لا سيما ان نظام البطولة ينص على تأهل صاحب المركز الاول من المجموعات الثلاث، اضافة الى افضل فريق يحتل المرتبة الثانية.
وقال المنسق الاعلامي لمنتخبنا الاولمبي علي اسماعيل في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن فريقنا في اتم الجاهزية لخوض مباراة اليوم، والامل يحدو اللاعبين لتقديم مستويات مميزة وتحقيق نتيجة ايجابية تزيد من حظوظهم في التأهل للمربع الذهبي.
واضاف ان لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي (تحت 23 عاما) زيدان اقبال التحق بوفد الفريق فجر الاثنين، وخضع لنظام الفقاعة وتم اجراء المسحة الطبية له وكانت نتيجتها سلبية، وبالتالي اصبح متاحا للجهاز الفني وامر مشاركته في اللقاء متروك للمدرب التشيكي ميروسلاف سوكوب.
وبشأن اداء منتخبنا في المباراة الاولى امام فلسطين، اشار اسماعيل الى ان الملاك التدريبي راض عن مستوى اللاعبين بصورة عامة، لا سيما انهم حققوا المطلوب بحصولهم على النقاط الكاملة، وينتظر منهم الافضل امام الامارات، على امل تحقيق تطلعات جماهيرنا الرياضية بالوصول الى ختام البطولة، والمنافسة بقوة على لقبها.
يذكر ان نتائج الجولة الاولى للمجموعات الثلاث، اسفرت عن فوز منتخبنا على فلسطين بهدف نظيف، وتغلب عمان على الاردن بذات النتيجة، وتمكن الامارات من تسجيل ثلاثية في شباك لبنان، وبدوره حقق الفريق السوري فوزا كبيرا على البحرين باربعة اهداف مقابل هدف واحد، بينما انتهت مباراة اليمن والكويت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.