السيسي يصدر قرارا بفرض حظر التجوال

الرياضة 2021/10/06
...

 القارهرة: وكالات
 
أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بفرض تدابير وإجراءات حظر التجوال ومواعيد الغلق والفتح في كل أو بعض المناطق في شبه جزيرة سيناء، على أن يتم تطبيقها كلها أو بعضها.
ونشرت الجريدة الرسمية في مصر قرار السيسي رقم 442 لسنة 2021، الذي يؤكد على حظر الاقتراب من بعض المناطق، وإخلاء مناطق محددة، وحظر استخدام وسائل اتصال معينة وغيرها من تقنيات البحث.
كما سيجري حظر سير الدراجات النارية ومركبات الدفع الرباعي أيا كان نوعها، وتعطيل الدراسة كليا أو جزئيا، وحظر استخدام المواطنين والأجانب لطائرات الدرون بتصريح أو بغير تصريح، بالإضافة إلى حظر تداول المواد الثنائية الاستخدام التي تستخدم في صناعة المواد المتفجرة.
وكان رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمد فريد قام بتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة في نطاق شمال سيناء، لمتابعة الحالة الأمنية والاطمئان على الأحوال المعيشية والإدارية، وكذلك إجراءات تنفيذ الخطط والمهام المكلفين بها.
كما تفقد عددا من المشروعات التي تشرف القوات المسلحة على تنفيذها، والمؤسسات والمصالح الحكومية.
إلى ذلك، كشف المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، عن استخدام الذخيرة الحية في تدريبات "النجم الساطع" بمشاركة 21 دولة.
وأوضح المتحدث العسكري: أن "المرحلة الختامية للتدريب تعد تتويجا لمراحل التدريب السابقة، بتنفيذ مشروع رماية تكتيكية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة والقوات المشاركة".
وأشار إلى أن تنفيذ مثل هذا النوع من التدريبات المشتركة يتطلب احترافية عالية من جانب الدولة المنظمة، فاستضافة قوات من الدول الصديقة والشقيقة مع الوضع في الاعتبار اختلاف اللغة والعقيدة القتالية ونظم التسليح، أمر يؤكد قدرة القوات المسلحة على التخطيط والتنفيذ.