السعوديَّة واليابان يتواجهان في التصفيات الموندياليَّة

الرياضة 2021/10/07
...

 الرياض: أ ف ب
يُدرك المنتخب السعودي أنه سيخطو خطوة هائلة نحو مونديال قطر 2022 في حال فوزه على ضيفه الياباني اليوم الخميس في المباراة المرتقبة بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لتصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.
 
ذلك لان إحراز “الاخضر” النقاط الثلاث يعني الابتعاد عن اليابان بفارق ست نقاط في وقت مبكر من التصفيات، علما أنَّ منتخب الساموراي تعثر في مستهل مشواره بسقوطه بشكل مفاجئ على أرضه امام عمان قبل أن يحقق الفوز على الصين.
ويحتل الأخضر السعودي وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي المتصدر بالرصيد نفسه، بينما تحتل اليابان المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن عمان الرابعة، في حين يتذيل ترتيب المجموعة المنتخبان الفيتنامي والصيني بدون نقاط.
وتسير السعودية بثبات في المجموعة حيث حققت فوزين متتاليين على فيتنام 3-1 في الرياض، وعُمان 1-0 في مسقط.
وسيحظى المنتخب السعودي بمؤازرة قوية من جماهيره التي ستتواجد في المدرجات بنسبة 100 % بعدما أعلنت وزارة الرياضة رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي.
ورغم افتقاد الأخضر لنجمه سالم الدوسري الذي يشكل عنصراً مهماً في تركيبته وعبد الله عطيف، إلا أنه يملك أسماء مميزة في جميع خطوطه أمثال محمد العويس وعبد الإله العمري وسلطان الغنام وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبد الإله المالكي وفهد المولد وصالح الشهري. وأعرب الشهري عن احترامه للمنتخب الياباني، وقال: “نكن كل الاحترام للمنتخب الياباني فهو منتخب كبير في القارة مثل السعودية، سنحاول الاستعداد لهذه المباراة بأفضل شكل ممكن لاسيما أنها ستُقام على أرضنا».
وأضاف، “سيكون لدينا دافع كبير في المباراة بوجود الجمهور الذي سيكون سنداً بالنسبة لنا. ستكون مباراة جميلة سواء بالنسبة لنا كلاعبين أو للجمهور».
وفي المجموعة نفسها، تريد أستراليا أن تحذو حذو السعودية وتحقق فوزها الثالث توالياً عندما تستضيف عمان.
وفي مباراة ثالثة ضمن هذه المجموعة ايضا تلتقي الصين مع فيتنام.
الإمارات لتحقيق الفوز الأول
ويتطلع منتخب الامارات إلى فوز نادر على نظيره الايراني عندما يستضيفه في ملعب الوصل بدبي، لإحياء آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الأولى.
ومن اصل 14 مباراة رسمية وودية أقيمت بين المنتخبين، فازت إيران 10 مرات مقابل 4 تعادلات.