مؤسسة الشهداء: إتمام 500 معاملة للمشمولين خلال أسبوع واحد

العراق 2019/03/03
...

 
بغداد / وفاء عامر 
 
وزعت مؤسسة الشهداء 500 وصل بين المشمولين لمراجعة هيئة التقاعد الوطنية وانجاز بطاقاتهم الذكية بعد اتمام معاملاتهم خلال اسبوع واحد فقط.
وقال مدير عام دائرة شهداء ضحايا الارهاب والعمليات الحربية والاخطاء العسكرية في المؤسسة طارق المندلاوي بتصريح خاص لـ»الصباح»: ان الدائرة ومن اجل تبسيط الإجراءات الخاصة بانجاز المعاملات وتقليل العبء على ذوي الشهداء المشمولين بقانون ضحايا الارهاب رقم 57 لسنة 2015، نجحت ملاكاتها خلال اسبوع واحد فقط، في انجاز 500 معاملة تقاعدية لذوي الشهداء ضمن وجبات متلاحقة.
وافصح عن توزيع وصولات المعاملات بين المراجعين المستفيدين وفق آلية حديثة ادارية متبعة اعدتها الدائرة بالتنسيق مع هيئة التقاعد الوطنية لإصدار الهويات التقاعدية الخاصة بذوي الشهداء والجرحى بالسرعة الممكنة، مؤكدا ان هذه الآلية قطعت الطريق على ضعاف النفوس وكشفت جميع حالات التزوير وابتزاز المواطنين، الى جانب احالتهم على الجهات القضائية.
في السياق نفسه، اوضح المندلاوي ان المؤسسة وزعت مؤخرا مبالغ التعويضات الخاصة بالشهداء والجرحى من ضحايا الارهاب في محافظة ديالى، ضمن الوجبة الاولى، كاشفا عن وصول المبلغ الاجمالي للتعويضات الى 300 مليون دينار موزعة بين 130 صكا للمستفيدين من التعويضات المالية من ذوي الشهداء والجرحى جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية بالمحافظة، بينما تستمر تباعا بانجاز المعاملات للمشمولين بقانونها في عموم محافظات البلاد.
على صعيد ذي صلة، ذكر ان الدائرة تنسق مع محافظة بغداد لاستيفاء جميع ذوي الشهداء حقوقهم واستحقاقاتهم القانونية، لافتا الى انه جرى بحث ملف شهداء حادثة جسر الائمة الذين جرى تعويضهم وصرف المنح المالية لهم، مشيرا الى ان دائرته اتفقت مع المحافظة على حسم الاجراءات الادارية اللازمة بالسرعة الممكنة في ما يخص قطع الأراضي السكنية المخصصة للشهداء وتذليل الصعوبات التي تواجه إنجاز الملف لما له من أهمية للشريحة المذكورة.
وتابع مدير عام دائرة شهداء ضحايا الارهاب والعمليات الحربية والاخطاء العسكرية ان المحافظة تعهدت بحل جميع الاشكالات التي تواجه الملف التي تتعلق بصلاحياتها، الى جانب مفاتحتها جميع الدوائر ذات العلاقة بالوزارات لإتمام إنجازها وتخصيص قطع اراض للمستفيدين وفقا لقانون مؤسسة الشهداء.