منتخب القوة البدنية يستعد لبطولة آسيا في هونغ كونغ

الرياضة 2021/10/09
...

 الكوت: محمد ناصر
 
اكّد رئيس الاتحاد المركزي للقوة البدنية مناضل جاسم الحسن ان المنتخب ينتظره استحقاق مقبل وهو المشاركة في بطولة اسيا للقوة البدنية التي من المقرر ان تقام في هونغ كونغ خلال شهر كانون الاول المقبل من هذا العام.
وقال الحسن في تصريح لـ”الصباح الرياضي”: ان”المشاركة في البطولة الاسيوية تتوقف على التخصيصات المالية والتي لغاية الان لم تحصل موافقة وزير الشباب الكابتن عدنان درجال عليها، مبينا اننا نطمح ان تتم الموافقة في وقت قريب من اجل ان يأخذ المنتخب فترته الكافية من الاستعدادات على امل تحقيق نتيجة ايجابية».
وفي ما يتعلق بالنتائج الاخيرة التي حصدها العراق في بطولة العالم في رومانيا اوضح” كنا نتوقع ان ننال هذه الأوسمة وان نحتل المراكز الاولى ونحصد اكبر عدد من الميداليات، لكن اخفاق بعض اللاعبين أدى إلى تقليل عدد الميداليات وتراجعنا إلى مراكز أخرى فرقيا”، موضحا ان ما تحقق بشكل عام لم يسبق للرياضة العراقية تحقيقه مسبقا.. اذ حصدنا 7 ميداليات ذهبية و 13 فضية 19 برونزية..مع حصد المركز الثاني للناشئين بعد منتخب اوكرانيا والمركز الثالث للشباب بعد روسيا ورومانيا، وبمشاركة اكثر من 30 دولة من رجال و نساء».
ووجه الحسن عتبه على قادة الرياضة قائلا” اعتب واتعجب من أعلى هرم الرياضة المتمثل بالوزير عدنان درجال ورئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي.. فهل من المعقول ان فريقا يحصل على هذه النتائج وبأقل الامكانيات يهمش ولا يحصل على تكريم مادي او معنوي ولا يستقبل ولا يهتم بأمره ابدا. وفي نفس الوقت تكرم وزارة النفط المنتخب وتحتفي بالفريق بشكل يليق بالابطال».
فيما حرصت محافظة واسط التي ينتمي لها معظم الابطال اصحاب الانجاز على تكريمهم والإيعاز بإنشاء قاعة للقوة البدنية في نادي المنتظر الرياضي في وقت نعاني من انعدام المراكز التدريبية النموذجية”.