رياضيون يدعمون المشاركة الفاعلة في الانتخابات

الرياضة 2021/10/10
...

 استطلاع: صابرين نوري

جميع العراقيين على موعد لإجراء الانتخابات التي ستشكل منعطفاً مهماً للعراق وشعبه.
"الصباح الرياضي" استطلعت اراء عدد من الرياضيين بشأن الانتخابات ومعرفة استعدادهم للادلاء باصواتهم.
أصوت كناخب
يرى الخبير الدولي للشباب والرياضة عبدالكريم جاسم البصري ان لا وسيلة لتحقيق الاستقرار والتنمية، غير صندوق الاقتراع، فواقع الحال يقول ان نظام الانتخابات هو الوحيد القادر على الخروج بالعراق من الازمات والتحديات والمشكلات الى بر الامان، واكد البصري مشاركته في الانتخابات كناخب هذه المرة وليس مرشحا، عندما خاض الانتخابات حصل سابقاً وفاز واصبح عضوا في مجلس محافظة بغداد.
 
الفخر بالنساء
ريتا ادم لاعبة تنس تقيم في مدينة مالمو السويدية تقول: اشعر بالفخر كعراقية وانا اتابع عشرات النساء المرشحات قد اعلنَّ برنامجهن الانتخابي في السوشيال ميديا، وكنت اتوق ان اكون واحدة منهن لأعبر عن صوت المغتربين والمغتربات، كما أحيي فيهن الشجاعة والاقدام وكم وددت ان اشارك في الانتخابات على اقل تقدير، ولكن للاسف الغيت انتخابات الخارج. وتابعت القول: اتوقع ان تكون الانتخابات ناجحة كما ستشهد مشاركة وتمثيلا نسائيا مؤثرا، كما ستكون هناك مشاركة مميزة للرياضيين والرياضيات ستسهم في انعاش الرياضة النسوية التي تحتاج الكثير من العمل وتفعيل القوانين والقرارات التي نأمل ان تتحقق بعد فوز الرياضيين في الانتخابات.
واوضح مدرب فريق نادي فتاة ديالى بكرة القدم قحطان السلامي ان الانتخابات فرصة للتغيير نحو الأفضل، كما اكد مشاركته في الانتخابات، لوجود مرشحين يتوسم بهم خيراً، مشيدا بالجهد الحكومي الذي يعمل من اجل انتخابات نزيهة وهو مطلب الشرفاء.
 
المشاركة واجب وطني
مدربة نادي دوكان للسيدات تانيا احمد اكدت مشاركتها في الانتخابات كواجب وطني على كل شخص، وبينت ان المرشحين للانتخابات ممن نعرفهم بالتأكيد قادرون على خدمة الوطن وتحقيق الاصلاح والتغيير، واعربت عن املها بان تكون الانتخابات نزيهة وبعيدة عن التدخلات الداخلية والخارجية، وعلى ضرورة وجود شخص رياضي لخدمة الرياضيين.
 
انتخاب الشخص المناسب 
أما مدرب نادي غاز الشمال مزن محمد عبدالله فقد دعا الناخب العراقي لانتخاب الشخص المناسب، واكد مشاركته في الانتخابات من أجل التغيير للافضل، كما دعا الفائزين من المرشحين  ألا ينسوا ناخبيهم، وان يعملوا بضمير ويكونوا على قدر المسؤولية، وكشف عن انه مع المرشح إن كان رياضيا أو سياسيا، فالمهم ان يكون نزيها ويضع مصلحة الشعب نصب عينيه.