زفيريف يضرب موعدا مع موراي

الرياضة 2021/10/12
...

 انديان ويلز: أ ف ب
سيتواجه الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثاً مع البريطاني أندي موراي في الدور الثالث لدورة إنديان ويلز، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز لهذا الموسم، وذلك بعد فوزهما الصعب على الأميركي جنسون بروكسبي والإسباني كارلوس ألكاراس توالياً.
 
ويأمل الألماني، المصنف رابعاً عالمياً والفائز بذهبية أولمبياد طوكيو في آب وبلقبين في دورات الألف نقطة لهذا الموسم (مدريد وسينسيناتي)، أن يذهب بعيداً في هذه الدورة خلافاً لمشاركاته الأربع السابقة (خرج من الدور الرابع عام 2016 والثالث عامي 2017 و2019 والثاني عام 2018).
لكن ابن الـ24 عاماً يصطدم في الدور الثالث بالمخضرم موراي (34 عاماً) الذي يواصل سعيه لاستعادة شيء من مستواه السابق بعدما تراجع في تصنيف المحترفين حتى المركز 121 بسبب الإصابات المتكررة والعمليات الجراحية.
تسيتسيباس لملاقاة فونييني
وخلافاً لزفيريف وموراي الذي خسر المجموعة الأولى أمام ألكاراس بعدما كان متقدماً 3 - صفر، لم يجد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثانياً في هذه الدورة خلف الروسي دانيال مدفيديف بسبب غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صعوبة في الخروج فائزاً من اختباره الأول والتأهل الى الدور الثالث بفوزه على الإسباني بدرو مارتينيس 6-2 و6-4.
ويلتقي اليوناني، الفائز بلقب وحيد في دورات الألف نقطة للماسترز (مونتي كارلو العام الماضي)، في الدور المقبل الإيطالي فابيو فونييني الفائز على الألماني يان-لينارد شتروف 6 - 4 و4 - 6 و6 - 3.
وفي دورة السيدات التي تدخل ضمن دورات الألف نقطة بحسب التصنيف الجديد لرابطة المحترفات “دبليو تي أيه”، احتفلت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة ثانية في إنديان ويلز ورابعة عالمياً بمرور عام بالتمام والكمال على تتويجها بلقب بطولة رولان غاروس من خلال التأهل الى الدور الرابع بفوز سهل جداً على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6 -1 و6 -صفر.
وتلتقي البولندية في الاختبار المقبل اللاتفية يلينا أوستابنكو الفائزة على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6 - 3 و2 - 6 و6 - 3.
وبلغت الدور الرابع أيضاً لكن بصعوبة بالغة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة بفوزها على الرومانية سورانا كيرستيا 4 - 6 و6 - 4 و7 - 6 (7 - 3)، فيما انتهى مشوار التشيكية بترا كفيتوفا السابعة على يد البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بالخسارة أمامها 5 - 7 و4 - 6.