عادل العتابي في ذمة الله

الرياضة 2021/10/14
...

 كاظم الطائي
 
اختفت اخباره عنا على مدى اسبوعين ولم نجد وسيلة لمعرفة سبب غيابه عنا بعد انتقاله الى منطقة سكنية اخرى خارج مدينة الحرية التي عاش فيها عقودا من الزمن وترك نياشينه في دروبها وحاراتها واحبه شبابها ورياضيوها انسانا وصحفيا نقل معاناتهم وهمومهم وتطلعاتهم في العديد من الصحف .
كان دائم السؤال والمتابعة لزملائه واحبته وبحضوره يزداد المكان بهاء بحكاياته الجميلة واستذكاراته المحببة لذلك حينما اختفت اخباره عنا في اسرة تحرير الرياضي الصادرة عن الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية وهو يشغل موقع سكرتير التحرير فيها بحثنا عن كل السبل للوصول الى سر انقطاعه عنا وبعبارات مقتضبة نشرها في كروب يجمعنا كشف عن معاناته مع مضاعفات مرض السكري الذي لازمه منذ اكثر من عقدين .
نشر العتابي عادل خبر خضوعه لعملية جراحية تم استئصال اصبعه الكبير لقدمه اليسرى وتمنينا له الشفاء العاجل والعودة سريعا لعمله وكان تواقا للتواصل ولم تغب عنه مشاركة الاخرين افراحهم واتراحهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطلعنا بشغف لاطلالته والعودة للكتابة وكان له عمود اسبوعي ومتابعة لدوري الكرة الممتاز لكن الغياب حل مجددا وتبين انه اجرى عمليات جراحية اخرى في ايران وتم بتر 5 اصابع من قدميه .
لم يقهره المرض فقد ارسل لنا كلمات اطمئنان بانه سيعاود حياته الطبيعية وبعث تحياته لنا وفي الوقت الذي كنا نرنو لاسهاماته الصحفية المعتادة اتصل بي في وقت متاخر من ليلة امس الاول الدكتور علي الهاشمي رئيس تحرير الرياضي عن صحة خبر رحيل عزيزنا ( ابو ذو الفقار) لان اكثر من زميل نشر خبر النعي وغلبتني الدموع وانا اتصل بمن يدلني على من ينفي ذلك هل حقا رحل العتابي ؟
رحيلك الابدي ياعادل لن يفقدك بريق تواجدك بيننا في رياضة الصباح وانت من رعيلها الاول شاركتنا رحلة العمل لبنة لبنة ومنحت رحيق حياتك لاطلاق العنان لاول ملحق رياضي في الصحافة العراقية بعد التغيير ولم تبخل بجهدك ولمساتك في تواصلها وبقيت روحك تهفو لاول منزل بالرغم من توليك رئاسة تحرير صحيفة الملاعب ومستشارا في مجلة الاولمبي الصادرة عن اللجنة الاولمبية.
الموت حق وانت في رحاب الله وهو ارحم الراحمين ندعو لك بجنات الخلد والصبر والسلوان لذويك ومحبيك وانا لله وانا اليه راجعون .