قطار جابر يتوقف في نصف نهائي إنديان ويلز

الرياضة 2021/10/17
...

 انديان ويلز: أ ف ب
 
توقفَ المشوار الرائع للتونسية أنس جابر عند الدور نصف النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، إحدى دورات الألف نقطة بحسب تصنيف رابطة المحترفات (دبليو تي أيه)، بعد خسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 3-6 و3-6.
وتقدّم جابر أفضل مستوياتها في عام 2021، إذ حققت حتى الآن 48 فوزاً، وضمنت دخول تصنيف العشر الأوليات في العالم، لتصبح أول رياضية أو رياضي عربي يحقق هذا الانجاز في النظام الحالي المعتمد للتصنيف.
وكانت جابر، المصنفة 12 في إنديان ويلز، قد أصبحت هذه السنة أول لاعبة عربية تحرز لقباً في دورات للمحترفات، بعد تتويجها في برمنغهام.
وتحتل جابر المركز الرابع عشر حاليا في تصنيف المحترفات، وهو أفضل مركز احتله لاعب عربي كان المغربي يونس العيناوي في عامي 2003 و2004. وقاتلت جابر في المجموعة الثانية للابقاء على آمالها، لكن الإسبانية المصنفة 27 عالمياً كانت أكثر إصرارا وبلغت المباراة النهائية بعد كسر ارسال التونسية أربع مرات، لتحقق فوزها الثاني في ثلاث مواجهات على جابر، كلها على أرض صلبة.
وتطمح التونسية التي خسرت مباراتين نهائيتين هذا العام في تشارلستون وشيكاغو الأميركيتين في 12 نيسان و27 أيلول تواليا، أيضا إلى خوض بطولة الماسترز الختامية في غوادالاخارا المكسيكية الشهر المقبل. دخلت دورة إنديان ويلز وهي في المركز التاسع في تصنيف بطولة الماسترز، وهي ضمنت انتزاع المركز الثامن من اليابانية ناومي أوساكا.
وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها جابر دور الأربعة لإحدى دورات الألف نقطة في مسيرتها، حيث توقف مشوارها عند ربع النهائي ثلاث مرات.