مدرب منتخب الأثقال: إنجاز بطولة العالم سيحفزنا للأفضل

الرياضة 2021/10/20
...

 ميسان: عدي المختار
 
أكد مدرب منتخبنا الوطني برفع الأثقال عبد الكريم عبد الحسن ان الانجاز الرائع للرباع علي عمار في بطولة العالم للشباب لم يتحقق من فراغ، بل جاء نتيجة تخطيط مسبق.
وأكد عبد الحسن في تصريح لـ»الصباح الرياضي»: «ان تحقيق أي انجاز يحتاج إلى إيمان بما تقدم وتعمل للوصول إليه، والى إرادة للمضي بما تخطط لتحقيقه، لذلك نحن وثقنا بقدرات اللاعب وخلقنا لديه روح الإرادة لتحقيق الانجاز في أهم بطولة»، مبينا ان المنافسة كانت شديدة جداً إلا أن الإرادة كانت حاضرة لصناعة انجاز للعراق في ظل هذه الظروف الصعبة.
وأشار إلى أن العراق شارك في هذه البطولة بلاعب واحد هو علي عمار يسر بوزن 102 كغم، وتمكن برغم ذلك من تحقيق الوسام الفضي بفعالية النتر رافعاً 185 كغم، والوسام البرونزي في المجموع بعدما حقق 149 كغم في فعالية الخطف.
وتابع: “كنت مؤمنا تماماً بفوز اللاعب لما يمتلكه من مؤهلات، وسط إحباط الكثيرين أو عدم توقعهم تحقيق انجاز بلاعب واحد، إلا أننا كثفنا جهودنا مع اللاعب، وقد كان قاب قوسين أو أدنى من خطف الوسام الذهبي، إلا ان المنافسة كانت شرسة بينه وبين بطل العالم
 الكازاخستاني”.
وطالب عبد الحسن الاتحاد المركزي لرفع الأثقال واللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بهذا البطل، لأنه ثروة وطنية يجب رعايتها والاهتمام بها لتحقيق مزيد من الانجازات المستقبلية .