التنافس يحتدم بين فرق المقدمة والصدارة لنفط الوسط

الرياضة 2021/10/23
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
حافظ فريق نفط الوسط على صدارة ترتيب الدوري الممتاز بكرة القدم بعد اختتام الجولة الخامسة من المرحلة الثانية للموسم الحالي 2021-2022 برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده الشرطة صاحب الوصافة بـ 13 نقطة بينما جاء القوة الجوية في المرتبة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن اصحاب المراكز الرابع والخامس والسادس نفط البصرة والطلبة وزاخو الذين يتشاركون بالنقاط العشر.
 
 
كتيبة المدرب عبد الغني شهد حققت فوزا مهماً في ملعب النجف على الميناء بهدفين من دون رد رافعا رصيده إلى النقطة 15 بينما تجمد رصيد الميناء عند نقطتين في المركز الثامن عشر.
الشرطة في بغداد وبين جماهيره انتزع انتصاراً شاقاً من الضيف الشمالي زاخو بنتيجة 3-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب الشعب وافتتح القيثارة النتيجة عبر علاء عبد الزهرة في الدقيقة 33، إلا أن ياسر قاسم تمكن من إعادة زاخو للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 42، ثم سجل زاخو هدفا في الدقيقة 47 عبر المحترف البرازيلي لوكاس سانتوس، لكن القيثارة عادل النتيجة بعد دقيقة واحدة بهدف محمد قاسم. وفي الدقيقة الثانية من الوقت  بدل الضائع سجل السوري محمود المواس هدف الفوز.
وتغلب الزوراء على سامراء بهدف واحد سجله اللاعب منتظر محمد جبر، عند الدقيقة الثامنة من عمر المباراة التي احتضنها ملعب التاجي ويصبح رصيد النوارس 9 نقاط بالمركز السابع ويتجمد رصيد سامراء بنقطة واحدة في المركز الاخير. وفاز الجوية على الكرخ بهدف واحد رافعاً رصيده من النقط الى 12 نقطة في حين تجمد الكرخ عند النقطة الثانية في المركز السابع عشر.
وخطف نفط البصرة انتصاراً عريضا من اصحاب الارض النجف بأربعة اهداف مقابل لا شيء ليصبح رصيده 10 نقاط، بينما توقف رصيد النجف عن النقطة الخامسة بالمركز 13. وسجلت هذه الجولة تعادل الطلبة والكهرباء2-2، وفوز فريق الصناعة على نوروز 1-0، وتعادل القاسم مع نفط ميسان من دون اهداف، وتعادل امانة بغداد والنفط بهدفين لكل منهما في المواجهة التي احتضنها الاول في ملعبه، بينما تغلب الديوانية على ضيفه اربيل بثلاثة اهداف مقابل هدف.
الهدافون
يقف خمسة لاعبين بالمركز الاول برصيد ثلاثة اهداف هم مهيمن سليم ملاخ من الكهرباء، وعلاء عبد الزهرة من الشرطة، وحيدر عبد الرحيم من نفط البصرة، ولاعب نفط الوسط مهند 
عبد الرحيم.
 
بطاقات ملونة
حصل مدرب الكرخ رزاق فرحان على البطاقة الحمراء خلال مواجهة الجوية في الدقيقة الخامسة والاربعين وليكمل الدقائق المتبقية للمباراة من مكان تواجد الجهور.