النفط تجهز القواعد الجوية بأنواع من الوقود

العراق 2019/03/05
...


بغداد / طارق الاعرجي             
 
بلغ مجموع ما جهزته وزارة النفط من انواع الوقود الى القواعد الجوية وطيران الجيش وقوات الحشد الشعبي، ما يقرب من 12 مليونش لتر، ضمن خططها لتوفير وتجهيز جميع احتياجات القوات العسكرية بأنواع الوقود اللازم.
وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية بالوزارة المهندس كاظم مسير ياسين في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان شركته أصدرت أمراً لتجهيز قيادات القوة الجوية وطيران الجيش بمنتوج وقود الطائرات نوع (jp8) وفق الكميات التي تطلبها تلك الجهات، ووفق نظام الدفع بالآجل وبكمية تجاوزت الخمسة ملايين لتر، وذلك من اجل إسنادهم لوجستياً لتأدية واجباتهم الأمنية على اتم وجه.
واضاف: ان عدد القواعد الجوية المجهزة بلغ ثمانية، هي (الأسد  والحبانية وبلد والكوت والتاجي والقيارة والشهيد محمد علاء والشعيبة، موضحاً أن ملاكات الشركة خصصت من أسطولها الناقل، آليات لنقل منتوج وقود الطائرات الى تلك القواعد، مؤكداً استمرار عملية التجهيز من اجل دعم الجهد العسكري. واشار ياسين الى ان شركته، كانت قد جهزت ايضا خلال الايام القليلة الماضية  قوات الحشد الشعبي بمختلف انواع الوقود وحسب الكميات المطلوبة من قبلهم عن طريق الدفع بالآجل بناء على التوجيهات الوزارية خلال الاجتماع القيادي للعمليات بوزارة النفط، بما يسهم بدعمها ماديا ولوجستيا، منوها بان التجهيز شمل منتجات البنزين وزيت الغاز والنفط الأبيض. وافصح عن وصول الكميات المجهزة للحشد الشعبي من السبعة ملايين لتر، بواقع ثلاثة ملايين لتر من مادة البنزين، والكمية ذاتها من مادة الزيت، في حين بلغت كمية النفط الأبيض 500 ألف لتر، لافتاً الى ان عملية إيصال تلك الكميات إلى محاورها المقصودة تمت من خلال أسطول الشركة الناقلة وبانسيابية عالية ووفق خطط منظمة ومدروسة، مشددا على ان شركة التوزيع واظبت على تجهيز المشتقات النفطية بأنواعها الى قواتنا الأمنية ومجاهدي الحشد الشعبي اضافة الى تقديم التسهيلات والمساعدات اللوجستية منذ بداية تشكيل الحشد الشعبي وحتى اليوم. 
يشار الى ان شركة التوزيع تواظب على تجهيز أنواع المشتقات النفطية للقوات الأمنية بجميع صنوفها والى قوات الحشد الشعبي الأبطال وكذلك تقديم التسهيلات والمساعدات اللوجستية لدعم جهودهم الحربية المتواصلة.