العراق يستضيف بطولة العرب برفع الأثقال

الرياضة 2021/11/14
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
أعلن امين سر الاتحاد المركزي برفع الاثقال مصطفى صالح، ان جميع ممثلي الاتحادات العربية برفع الاثقال ارسلوا موافقتهم على الاشتراك في بطولة العرب للذكور الاناث وبمختلف الفئات العمرية، التي تحتضنها اربيل للمدة من الخامس والعشرين ولغاية الحادي والثلاثين من شهر كانون الاول المقبل. بينما اختتمت على قاعة وزارة الشباب والرياضة بطولة اندية العراق للناشئين والشباب وتوج بلقبها فريقا الامانة والجيش.
وقال صالح في تصريح خص به (الصباح الرياضي): من المقرر تواجد اكثر من 300 رباع عربي من كلا الجنسين وبمختلف الفئات العمرية، لذلك سيكون هذا اكبر تجمع عربي على مدى البطولات السابقة، مبينا اننا حاليا نعمل على تأمين الحجوزات وتأشيرة السفر (الفيزا) للمنتخبات، فضلا عن التنسيق مع الزملاء في اربيل لغرض توفير مقر السكن، وكذلك تهيئة القاعة الرياضية وتجهيزها بجميع المستلزمات التي من شأنها انجاح البطولة، لاسيما انه سيتم تطبيق جميع لوائح الاتحاد الدولي.
واضاف صالح: اننا نتمنى من وزارة الشباب واللجنة الاولمبية دعم الجهود التي يبذلها اتحاد الأثقال، من اجل رسم صورة ايجابية عن الرياضة العراقية، لاسيما ان المنافسات ستشهد حضورا رسميا من قبل المشرفين على الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات، ونحن لدينا تجربة سابقة في احتضان البطولات العربية، وستعتمد اللجان الفنية المشرفة على البطولة على الجهاز الالكتروني الاولمبي في احتساب النقاط، ما يعطي قوة إضافية للمنافسة ويسهم في زيادة قدرة الرباعين على تحقيق نتائج.
وفي سياق متصل فاز فريق الجيش بلقب بطولة اندية العراق للناشئين دون 18 سنة، بينما حل بدرة بالترتيب الثاني، وجاء نادي الحشد بالمركز الثالث، وشهدت منافسات فعالية الشباب دون 20 سنة، فوز الأمانة بالمركز الاول وثانيا الامانة وثالثا بدرة.