تهان وتبريكات اعتزازاً بالمرأة العراقية لمناسبة عيدها العالمي

الثانية والثالثة 2019/03/08
...

بغداد / الصباح
هنأ رئيس الجمهورية،برهم صالح،  المرأة العراقية ونساء العالم بمناسبة عيدهنّ العالمي، وبينما دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، خلال مشاركته صحبة النائب الثاني بشير حداد، في الإحتفال السنوي لمناسبة يوم المرأة العالمي، إلى توفير الحماية والدعم للمرأة للعراقية،اكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي مدحت المحمود، اهمية تأمين الحقوق الدستورية للمرأة، مشيداً بدورها وتضحياتها في المجتمع العراقي، في وقت طالبت لجنة المرأة والاسرة والطفل النيابية بتمثيل حقيقي للمرأة في الكابينة الوزارية وبالتفسير المنصف للكوتة في الانتخابات.
وذكر رئيس الجمهورية، برهم صالح،  في رسالة بعثها بالمناسبة، ان "عيد المرأة يأتي هذا العام ونحن نستذكر الدور الريادي للمرأة  العراقية في سفر الحياة وسعيها الجاد لنيل حقوقها المشروعة للمساهمة في بناء المجتمع العراقي".
الى ذلك، ذكر بيان الدائرة الإعلامية للبرلمان، أن " النائب الأول حسن الكعبي شارك في الاحتفالية المركزية بيوم المرأة العالمي، والمقامة برعاية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وتحت شعار الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة تنمية مستدامة".
وأثنى الكعبي على "دور الحكومة والمنظمات الأممية ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية في ترسيخ العديد من المبادئ التي ركزت على دعم المرأة العراقية التي عانت طويلا جراء الحروب والصراعات، عبر قوانين توفر الحماية لها وتعزز مكانتها المجتمعية".
كما شارك عضو رئاسة البرلمان بشير حداد في مراسيم الاحتفال السنوي بمناسبة يوم المرأة العالمي.
من جهته، قال رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي مدحت المحمود، في كلمة له خلال احتفالية اقامتها المحكمة الاتحادية العليا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إن "القضاء الدستوري حريص على تأمين الحقوق الدستورية والقانونية للمرأة"، مشدداً على اهمية "تمثيل النساء في جميع مؤسسات الدولة وفي اعلى المناصب، حيث اصدرت المحكمة الاتحادية العليا العديد من الاحكام على هذا الصعيد".
 
تفاصيل اوسع في الصفحات الداخلية