تجهيز ذي قار بـ 16 ألف اسطوانة غاز بلاستيكية

العراق 2019/03/11
...

 
الناصرية / حازم محمد حبيب
 
 
كشفت ادارة معمل غاز الناصرية عن تسلمها 16 الف اسطوانة بلاستيكية من قبل شركة المنتجات النفطية، فيما تمت المباشرة بتنفيذ مشروع لتطوير عزل الغاز في حقل الناصرية النفطي.
وقال مدير معمل غاز الناصرية تأميم مهدي لـ”الصباح” ان شركة المنتجات النفطية جهزت المعمل بـ 16 الف اسطوانة غاز بلاستيكية جديدة، إذ ستباشر المعامل التابعة لشركة تعبئة الغاز توزيعها بين المواطنين حسب الية معينة.
واضاف ان اسطوانات الغاز البلاستيكية تحظى بقبول كبير لدى المواطنين لانها خفيفة الوزن، إذ لا تتجاوز الخمسة كغم وهي فارغة و18 كغم وهي ممتلئة، إضافة الى امكانية مشاهدة مستوى الغاز فيها، لافتا الى تسلم المعمل سابقا اكثر من 11 الف اسطوانة غاز بلاستيكية.
واشار مهدي الى ان قرار مجلس الوزراء الخاص بتحويل وقود السيارات من البنزين الى الغاز دخل حيز التنفيذ، إذ اكملت شركة تعبئة الغاز في ذي قار جميع الاستعدادات لتنفيذ هذا القرار من خلال فتح ورش مناسبة لاستقبال السيارات العائدة 
للمواطنين.
ولفت الى تهيئة ورشتين للتحويل بكلفة 500 الف دينار لكل مركبة، مؤكدا عقد اجتماعات مشتركة بين شركة الغاز ومديرية المرور العامة توصلت الى تشكيل لجان وتهيئة ساحات فحص.
وفي الشأن ذاته، قال مدير قسم المشاريع في شركة نفط ذي قار عدنان جاسم لـ”الصباح” ان الشركة باشرت بجهود استثنائية وبملاكات وطنية استبدال عازلتي المرحلة الاولى في محطة عزل غاز الناصرية، مبينا ان العمل سيستمر لمدة ستة اسابيع لأنجاز هذه المهمة بشكل كامل وستدخل العمل بموعدها المقرر.
وبين ان هذه العملية مهمة لعزل الغاز ودعم مشروع الغاز في حقل الناصرية النفطي الذي يعد من المشاريع المهمة والستراتيجية في محافظة ذي قار وأحد روافد الاقتصاد الوطني، مضيفا ان ضفة العزل الجديدة تدخل العمل لاول مرة.