غدا.. انطلاق فعاليات المعرض الزراعي السنوي في بغداد

العراق 2019/03/13
...

بغداد / طه حسين
 
 
تبدأ غدا الخميس فعاليات المعرض الزراعي السنوي على ارض معرض بغداد الدولي الذي يستمر لغاية 21 آذار الحالي, بينما اختتمت وزارة الدفاع امس اعمال المعرض الدولي للصناعات الحربية التي بدأت في السابع من الشهر ذاته بالمكان نفسه.  
وقال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة حميد النايف في تصريح لـ”الصباح” ان المعرض الذي سيقام تحت عنوان “الاسبوع السنوي لوزارة الزراعة” سيشهد مشاركة جميع مديريات وشركات الزراعة التابعة للوزارة في بغداد والمحافظات بآخر البحوث والنتائج العملية والمخبرية التي توصلت اليها ملاكاتها العاملة من اجل تطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
وبين ان المعرض سيشهد مشاركة العديد من شركات القطاع الخاص العاملة في إلمجال الزراعي, لعرض احدث الالات والمكائن الزراعية واخر التقنيات المتطورة التي توصلت اليها الشركات العالمية لتطوير عمل هذا القطاع الحيوي, مشيرا الى ان هذه المشاركة ستسهم في ادخال هذه التقنيات الحديثة لزيادة الغلة الزراعية كما ونوعا.
من جانب اخر اختتمت وزارة الدفاع امس اعمال معرضها السنوي للصناعات الحربية الذي اقامته على ارض معرض بغداد للفترة مابين 7ـ12 من شهر اذار الجاري, وشهد عرض مختلف الصناعات الحربية بمشاركة عدة شركات عالمية وعربية, وتمكنت من خلاله الوزارات الامنية متمثلة بوزارتي الدفاع والداخلية من الاطلاع على احدث الاسلحة وبكل انواعها الخفيفة والثقيلة والمتوسطة والمستخدمة في الحروب وفي مكافحة الارهاب, وابرمت عقودا مع تلك الشركات لاستيراد عدد من المعدات التي تحتاجها الوزارتان في حربها القائمة ضد الارهاب ،لاسيما الاسلحة المستخدمة في كشف ومعالجة المفخخات والعبوات الناسفة.
وحظي المعرض بمشاركة 102 شركة من 20 دولة عربية واجنبية منها ايران واميركا وفرنسا واسبانيا وايطاليا ولبنان وروسيا وبلاروسيا.