شذى سالم أفضلُ ممثلة في «٤/٤» الدولي

الصفحة الاخيرة 2019/04/10
...

بغداد/ رشا عباس
 
حصلت الفنانة د. شذى سالم على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان (4/4) الدولي للمسرح المحترف الذي اختتمت فعالياته مؤخراً  على مسرح "المركب الثقافي عمر السعيدي" في تونس عن دورها في العمل المسرحي "مكاشفات". صرح بذلك مدير الفرقة الوطنية للتمثيل الفنان نظير جواد، معبراً عن سعادته بهذا الفوز والمشاركة التي نالت استحسان الجمهور.  
مسرحية "مكاشفات"، إعداد الراحل قاسم محمد وإخراج غانم حميد وتمثيل شذى سالم وميمون الخالدي وفاضل عباس، وهي حكاية تغورعميقاً في دواخل الحاكم المستبد، لتكشف لنا أسرار ذلك الحاكم ألا وهو الحجاج بن يوسف الثقفي وتنتهي بالكشف عن الدواخل الدفينة للحاكم المتفرد المستبد، ليكشف لنا في نفس الوقت الشريحة الانتهازية من الكتاب والوعاظ والشعراء وغيرهم الذين يرضون أنْ يبيعوا ضمائرهم من أجل التقرب للحاكم حتى لو كان جلاداً مثل الحجاج".
تجدر الإشارة إلى أنّ مسرحية "مكاشفات" أعدّها الفنان الراحل قاسم محمد قبل عقدين، وقد اقترح حينها على الفنان غانم حميد إخراجها، حاول فعلاً عام 1998، بعد أنْ أجازها وتبناها المركز العراقي للمسرح إلا أن النظام السابق منعها بعد ستة عشر يوماً من التدريبات لتبقى طي الأدراج طيلة عشرين عاماً.