«ودَي أتكلم» في البصرة

الصفحة الاخيرة 2019/04/19
...

البصرة/ باسم الخاقاني
شهدت صالة العرض السينمائي "تايمز سكوير" في محافظة البصرة عرض الفيلم الكويتي (ودي أتكلم) من بطولة الفنان خالد البريكي والفنانة ليلى عبد الله وإخراج صادق بهبهاني وسط حضور رسمي وجماهيري.
وقال الفنان خالد البريكي: "ستكون صالات العرض في بغداد هي المحطة القادمة لفيلم (ودي أتكلم) بعدما لاقى العرض الأول في البصرة نجاحاً جيداً، وإن هذه الخطوة تعدُّ بادرة واسعة للتبادل الفني والسينمائي بين الكويت والعراق لأنها تخلق مساحة جديدة لتلاقح وتضافر الجهود لإنتاج أعمال مشتركة وخلق فضاء فني أوسع".
وأشار البريكي الى أنَّ أكثر ما سيحققه عرض فيلم (ودي أتكلم) في العراق هو تأكيد رسالة المحبة والسلام بين الشعبين العراقي والكويتي.
وقال الدكتور سرمد ياسين (مدير مهرجان القمرة السينمائي): إنَّ "(ودي أتكلم) هو أول فيلم سينمائي كويتي وخليجي يعرض في العراق ولم تشهد صالات العرض السينمائي في العراق من قبل أي فيلم سينمائي كويتي أو خليجي".
معتبراً ذلك "خطوة جديدة لخلق منطقة فنيَّة سينمائيَّة لها انعكاساتها الاجتماعيَّة والاقتصاديَّة التي ستنعش السينما في العراق والخليج العربي إذا ما تم التعامل معها بصورة جديَّة في صناعة منطقة إنتاج وتسويق فنيَّة مشتركة".