السوداني يشيد بنجاحات المجلس التنسيقي العراقي السعودي

الثانية والثالثة 2023/05/28
...

  بغداد : الصباح


أشاد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال استقباله، أمس السبت، وزير النقل السعودي صالح الجاسر، بالنجاحات التي حققها المجلس التنسيقي بين العراق والمملكة العربية السعودية، وما قدّمه من خطوات بنّاءة في اتجاه تنمية العلاقات بين البلدين.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، حرص العراق على تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية وفي مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين، مشدداً على أهمية التكامل بين دول المنطقة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والصناعية.

ولدى استقباله وزير الطاقة الإماراتي العربية سهيل المزروعي، ناقش رئيس الوزراء العلاقات بين البلدين، لاسيما المتعلق منها بالطاقة التي تمثل قطاعاً مهماً وحيوياً، بما يتضمنه من صناعات واستثمارات مستقبلية.

كما جرى استعراض الفرص الاقتصادية والاستثمارية التي يتيحها مشروع طريق التنمية، وانعكاساته الإيجابية المستقبلية على اقتصاد العراق ودول المنطقة.

وأكَّد السوداني، أنّ الحكومة الحالية رسمت منهاجاً متكاملاً لتطوير القطاعات الأساسية في البلد، مشدِّداً على حرص الحكومة لتوفير بيئة استثمارية آمنة، خصوصاً أنّ العراق بات يمثل وجهة استثمارية 

واعدة.