تشديد الرقابة على متعهدي المولدات

الأولى 2023/06/05
...

 بغداد: وفاء عامر


شدَّدت محافظة بغداد بالتعاون مع الجهات الأمنيَّة إجراءاتها الرقابية ضد متعهدي المولدات الأهليَّة والحكومية بعد رصدها عدداً كبيراً من المخالفين الذين لم يلتزموا بتعليمات التشغيل لشهر حزيران الحالي.

وقال محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا لـ"الصباح": إنَّ المحافظة وردتها عدد من الشكاوى من المواطنين في مناطق مختلفة من بغداد، تفيد بأنَّ عدداً كبيراً من متعهدي المولدات لم يلتزموا بالتسعيرة التي حددتها المحافظة لشهر حزيران الحالي وهي 12 ألف دينار للتشغيل الذهبي لمدة 24 ساعة، و6 آلاف دينار للتشغيل العادي من الساعة 12 ظهراً حتى الواحدة صباحاً و9 آلاف دينار للتشغيل الليلي من الساعة 12 بعد منتصف الليل وحتى السادسة صباحاً.

وأشار إلى أنَّ المحافظة حددت سعر الأمبير بموجب دراسة لوضع تشغيل الطاقة الوطنية في العاصمة، في ظل ازدياد ساعات القطع والارتفاع في درجات الحرارة، إلى جانب أنَّ الكثير من متعهدي المولدات لم يشملوا بالحصص الوقودية الشهرية نظراً لعدم اكتمال معاملاتهم.

وأوضح العطا أنَّ المحافظة أوعزت إلى لجانها الرقابية في الوحدات الإدارية بإجراء جولات ميدانية على أصحاب المولدات ضمن قواطعهم ومحاسبة المخالفين، منبهاً إلى أنَّ العقوبات هي الحبس وإصدار أمر قضائي وغرامات عالية وكذلك رفع المولدة في حال استمرار المخالفة وإيجاد بديل عنها. ونوه بأنَّ تقديم المواطنين شكاواهم يتم في لجنة الطاقة في الوحدة الإدارية ضمن مناطقهم ومن ثم تقوم هذه اللجان برفع الشكاوى إلى المحافظة بشكل آني من أجل التعامل معها بشكل مباشر واتخاذ اللازم بشأنها.


 تحرير: علي موفق