رئيس الجمهورية يصادق على قانون الموازنة الاتحادي

الثانية والثالثة 2023/06/22
...

  بغداد: الصباح

صادق رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد أمس الأربعاء، على قانون الموازنة المالية العامة الاتحادية، بينما شدّد على أهمية العمل على جعل بغداد وجهة واعدة للمستثمرين.
وقال رشيد، في بيان رئاسي: إنَّ "إقرار الموازنة والمصادقة عليها هي نقطة تحول للشروع نحو تنفيذ الحكومة لبرنامجها الذي يتضمن تأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين وتقديم الخدمات الأساسية الصحية والتعليمية، وتأهيل البنى التحتية والمباشرة بالمشاريع الحيوية والستراتيجية التي ستنعكس إيجاباً على واقع الحياة اليومية
للمواطنين".
وشدّد على "ضرورة العمل على ترشيد الإنفاق الحكومي والمحافظة على المال العام، وتطوير وتنويع مصادر الاقتصاد في الوقت الذي تواجه فيه البلاد تحديات اقتصادية وبيئية"، مشيداً بـ"الجهود التي بذلت من أجل إقرار الموازنة من جميع الأطراف ومراعاتها للجوانب المهمة التشغيلية والاستثمارية وإنصاف الفئات ذات الدخل المحدود وبما يحقق العدالة الاجتماعية".
وخلال استقباله رئيس هيئة استثمار بغداد، الحسن جميل، بحث رئيس الجمهورية "عدداً من المشاريع الواجب تنفيذها في العاصمة بغداد"، مؤكداً على "المهمة الكبيرة الملقاة على عاتق هيئة استثمار بغداد لإيجاد فرص التعاون الاستثماري مع الشركات الرصينة".
وأشار رشيد إلى "أهمية العمل على جعل العاصمة بغداد وجهة استثمارية واعدة للمستثمرين من خلال مد جسور الثقة والتعاون في مختلف القطاعات".
من جانبه، أبدى رئيس هيئة استثمار بغداد "حرص الهيئة على العمل بكل جد وترك بصمة واضحة في مجال الاستثمار في العاصمة بغداد وخلق العديد من فرص العمل وإدخال التكنولوجيا الحديثة في بناء المدن والمجمعات السكنية وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة".