إلقاء التحية على جيرانك قد يحسّن صحتك

اسرة ومجتمع 2023/09/16
...

  إعداد : أسرة ومجتمع

استنتج استطلاع جديد لمؤسسة «غالوب»، أن البالغين الذين يلقون التحية على العديد من الأشخاص في منطقتهم بشكل منتظم، يتمتعون بمستوى أعلى من الرفاهية مقارنة مع الذين يتحدثون إلى عدد قليل من الجيران، أو لا يتواصلون مع أحد، بحسب ما نشر موقع «سي ان ان العربية».
وللعدد أهمية أيضا، إذ ارتفعت الرفاهية من 51.5 بين الأشخاص الذين لا يلقون التحية إلى الجيران إلى أكثر من 64 بين الأشخاص الذين كانوا يلقون التحية على 6 أشخاص وما فوق بشكل منتظم «مع اعتبار الرقم 100 المستوى المثالي».
 وقال مدير الأبحاث لدى مؤشر «غالوب» الوطني للصحة والرفاهية دان ويترز: «العدد الأنسب في ما يتعلق بالرفاهية هو إلقاء التحية على ستة أشخاص». والمؤشر عبارة عن استطلاع وطني كبير حول الحياة المهنية، والمالية، والاجتماعية، والمادية، ورفاهية المجتمع، ويجرى كل 3 أشهر في الولايات المتحدة، منذ العام 2008 وأضاف ويترز: «بعد إلقاء التحية على 6 أشخاص، لن تكتسب فوائد أكبر من إلقاء التحية على جيرانك بعد ذلك»، لكن «تعد 6 أفضل من 5، و5 أفضل من 4». لكن ما الذي يميز التحية؟ وهل يتجسد ذلك عبر إيماءة، أو التلويح باليد؟ وهل يجب عليك التوقف والدردشة أيضًا؟ أوضح ويترز: «لا نُطلب منك معرفة الشخص جيدًا، والتوقف، والدردشة، أو حتى معرفة اسمه»، مضيفًا أنه «من المرجح أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين تلقي التحية عليهم، تزداد احتمالية شروعك في محادثة معهم بدلاً من التلويح فقط».

أكثر من منفعة اجتماعية
عزز إلقاء التحية من النجاح الاجتماعي للشخص، بحسب تحليل بيانات الاستطلاع، كما أدى القيام بذلك على نحو منتظم إلى تحسين الصحة الجسدية، والمالية، والوظيفية، والمجتمعية للانسان، وقارن الاستطلاع الجديد أيضًا بين عدد التحيات ومدى «ازدهار» الشخص.